أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #السيّد حسن نصر الله, #المقاومة العربية, #حزب الله, #المقاومة الإسلامية في لبنان, #المقاومة اللبنانية, #الخليج_العربي

كيف بدأ مسار الرهانات الأميركية الإسرائيلية للقضاء على المقاومة في لبنان؟ مَن خطّط ومَن نفّذ وإلام خلصت المؤامرة؟

لو أن المقاومة هُزمت، ونقول لو، لسرقوا منًا صوت فيروز، وحرّفوا قصائد محمود درويش، وأذابوا حبر حنظلة. لو هزمت المقاومة لافترشنا الطرقات لاجئين هاربين ومحرومين.

مثّل انتصار المقاومة في حرب تموز عام 2006 نهاية أحلام إسرائيل وبعض العرب الذين راهنوا على إنهاء دورها في المنطقة، فكيف تعاظمت قوة حزب الله بعد معركة القصير والحرب السورية بدءاً من حلب ودمشق وصولاً إلى جبال اللاذقية وحمص؟

الزميلتان ملاك خالد وهناء محاميد تلتقيان على طرفي الحدود اللبنانية - الفلسطينية في الذكرى الـ 13 لانتصار تموز 2006.

مرّ حزب الله كما جميع قوى ودول الممانعة والمقاومة بظروف صعبة وقاسية خلال السنوات الأخيرة إذ اشتعلت المنطقة بالحروب، وحاولت قوى طائفية ومذهبية تحويل البوصلة وتشويه صورة حزب الله والسيد حسن نصر الله ومحور المقاومة ككل، لكن الأوضاع تغيّرت وانكشفت الحقيقة أمام غالبية الجماهير والشعوب العربية بعد كل هذه السنوات.

في إطار تغطيتها للذكرى السنوية الـ13 للحرب الاسرائيلية على لبنان في تموز 2006، تكمل "الميادين" إحياء ذكرى الانتصار على العدوان الاسرائيليّ

منسق شبكة أمان أنيس النقاش يعتبر أن انتصار تموز 2006 نقل قوة الردع من يد "إسرائيل" إلى يد محور المقاومة، ويلفت إلى أن طيران المقاومة وصل إلى حيفا خلال الحرب، وهو ما عتّم عليه الإعلام الإسرائيلي. والتفاعل يتواصل على هاشتاغ #البداية_2006.

"الميادين" أطلقت عند الساعة العاشرة من صباح اليوم على منصاتها على وسائل التواصل الاجتماعي هاشتاغ #البداية_2006، وتهدف من خلال ذلك إلى مشاركة اللبنانيين ذكرياتهم عن انتصار تموز.

13 عاماً مضت على حرب تموز عام 2006 والسجال لما ينته في "إسرائيل".. الأسئلة الصعبة ما زالت أصداؤها تتردد في الفضاء الإسرائيلي، وعملية البحث عن أجوبة لم تصل إلى خواتيمها بعد. أسئلة تنصب حول أسباب فشل العدوان الإسرائيلي وتتفحص نتائجه على توازن الردع مع حزب الله.

لماذا البداية؟ ما يجري اليوم في منطقتنا وإقليمنا مرتبط بجوهر صراع المحاور في المنطقة والعالم. فتجسد الصراع في عدوان محور عبر"اسرائيل" على محور مقابل باستهداف أحد اركانه الأساسيين: حزب الله/ المقاومة.

الأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني يتصل بالرئيس الإيراني حسن روحاني بمناسبة عيد الأضحى ويدعو إلى التعاون بين البلدين لتعزيز العلاقات الثنائية والأمن الإقليمي، وروحاني يشدد على أن العلاقات بين البلدين علاقة صداقة وأخوية، وفي طريق التطور.

وزير الخارجية الإسرائيلي إسرائيل كاتس يعلن أن تل أبيب تشارك في ما وصفه بالائتلاف الأميركي لحماية الملاحة في الخليج.

المزيد