أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الشرق الاوسط, #بنيامين نتنياهو, #روسيا, #فلاديمير بوتين, #سوريا

وحدات الجيش السوري انتشرت في منبج مدينة وأطرافاً خطوة متقدمة في محاولة لإحباط التهديدات التركية بالهجوم على المدينة لاقت ارتياحا شعبيا واسعا.

كيف تبدو الصورة الميدانية في شمال وشمال شرق سوريا؟ وكيف تتوزع القوى في المنطقة الأمنية التي أعلنها الرئيس التركي رجب طيب إردوغان؟

العدوان التركي الموصوف على الأراضي السورية هو دلالة الاستهانة بالعرب والعروبة، وبحاضر العرب ومستقبلهم وأدوات عملهم وطرائق التعامل بين بعضهم البعض.

يرى إكسندر دوغين أن الجيوبولتيكا – هذا العلم الجديد – هي وجهة نظر السلطة، وهي علم السلطة، ومن أجل السلطة.

في هذه الأيام تُرسم الخطوط للخيانة القادمة للرئيس – ليس للأكراد، بل لإسرائيل، قرة عين كل إدارة قبله.

الرئيس التركي يعلن أن عملية "نبع السلام" ستنتهي عندما تكمل تركيا إقامة "منطقة آمنة" من منبج حتى الحدود مع العراق، ويشدد أن كل التهديدات لبلاده لن توقف العملية العسكرية حتى يلقي المقاتلون الكرد في المنطقة أسلحتهم وينسحبوا من المنطقة المخطط لها.

اصطدمت نيات الرئيس رجب طيب أردوغان المعلنة بإنشاء منطقة آمنة شمال سوريا بانتشار الجيش في منبج ومحيطها بريف حلب الشرقي.

الكرملين يعلن أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال مكالمة هاتفية مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، دعا الأخير لزيارة روسيا.

أعلن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان أن الهدف من عملية نبع السلام وفق تعبيره تأمين الحدود التركية مع سوريا فيما فرضت واشنطن عقوبات على ثلاثة وزراء أتراك واكتفى الأوروبيون بإدانة الغزو.

إسبانيا تنضم إلى فرنسا وألمانيا وبريطانيا في تعليق بيع المعدات العسكرية إلى أنقرة على خلفية عمليتها في شمال شرق سوريا.

المبعوث الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتييف يعلن أنّ بإمكان الجيش التركي التوغل لمسافة تراوح بين خمسة إلى عشرة كيلومترات فقط داخل الأراضي السورية.

في ظل عودة الكرد الى حضن الدولة السورية ومع تواصل الغزو التركي لشمال سوريا تسعى موسكو الى حوار تركي سوري للتوصل الى صيغة تفاهم تصون السيادة السورية وتبدد الهواجس الامنية التركية على قاعدة اتفاقية أضنة.

المزيد