أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الصواريخ النووية الأميركية, #صواريخ نووية, #تركيا, #روسيا, #هولندا, #بلجيكا, #ايران, #الولايات المتحدة الأميركية, #المانيا, #أوروبا, #حلف الناتو, #ايطاليا

أمن مضيق هرمز الشريان الحيوي لنقل النفط والوقود في العالم يؤرق الغرب بعد حوادث ناقلات النفط هناك. فما هي الأهمية الاستراتيجية للمضيق؟

ربما تلك الاستراتيجية الصينية توازي في مفارقتها السياسة الأميركية عقب انتهاء الحرب العالمية الأولى، والتي جسدتها بالاستثمار في بنيتها التحتية الداخلية وفيما بعد بالبنى الأوروبية المدمرة.

روسيا والصين تستخدمان حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن لمنع تمرير مشروع قرار حول الوضع بمحافظة إدلب السورية، في وقتٍ أخفق مشروع قرار روسي صيني في الأمم المتحدة يطالب بهدنة فيها.

منصّة أستانة رغم تحقيقها إنجازات عسكرية في السابق ودخولها مرحلة سياسية اليوم، مازالت غير مُتماسِكة في موقفها من حلّ الأزمة السورية، والمُتابِع بشكلٍ حقيقي لتصريحات زعماء الترويكا يُدرِك تماماً أن قيادات هذه الدول مُتمسِّكة بأستانا نتيجة ضرورة الحاجة ورغبتهم في التصدّي للهيمنة الأميركية ، لذلك ستبقى أية مخرجات رَهْن مصالح والتزام هذه الدول وبخاصةٍ تركيا.

"جمال ترست بنك" ينفي كل الاتهامات الأميركية، ويشدد على سلامة وضعه المالي، وفق تقارير مفوضي المراقبة.

سيصوت مجلس حقوق الإنسان على المشروع الذي حصلت "الميادين" على نسخة منه في 27 أيلول/ سبتمبر الحالي، ويدعو في أحد بنوده الى تسهيل مهمة الخبراء والسماح لهم بالوصول الى كافة المناطق اليمنية من أجل القيام بمهمة التحقيق بانتهاكات حقوق الإنسان.

حزب "الشعب الجمهوري" المعارض يعتزم عقد مؤتمر تستضيفه مدينة إسطنبول يوم 28 أيلول/ سبتمبر الجاري، ويناقش ملفات الأزمة السورية بحضور مسؤولين من وزارة الخارجية السورية.

قائد الحرس الثوري الإيراني يؤكد إغلاق بلاده لجميع الطرق أمام العدو، وأنها لن تسمح بإفقار الشعب وإضعاف إيران

نائبة الرئيس مادورو تقول إن أمام واشنطن "طريق واحد" يتمثل بـ "التفاوض والاتصالات الدبلوماسية".

وزير الدفاع الأميركي الأسبق ليون بانيتا يحذر من توجيه بلاده ضربة عسكرية ضد إيران على خلفية هجوم "أرامكو"، ويدعو الولايات المتحدة إلى التنبه من الانجرار لحرب من قبل السعودية.

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أنه لا أحد يصدق الاتهامات الموجهة لإيران حول استهداف منشأة أرامكو النفطية السعودية، داعياً إلى أن تكون هذه الضربة درساً للأعداء وأن يقوموا بإطفاء نيران الحرب في اليمن.

بومبيو يقول إن الهجوم الذي استهدف منشأتين نفطيتين في السعودية "شنّته إيران وليس أنصار الله"، وتحقيق دولي في الهجمات على أرامكو.

المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية تركي المالكي يُحمّل إيران المسؤولية عن الهجمات التي استهدفت الأسبوع الفائت منشآت نفطية تابعة لشركة أرامكو ويشدد على ضرورة محاسبتها.

روبرت اوبراين مستشارا جديدا للأمن القومي في ادارة ترامب

المزيد