أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الصين, #باكستان, #الهند, #إقليم_كشمير

أكد الرئيس الإيرانيّ حسن روحاني أن مفتاح حلّ المشاكل في المنطقة هو وقف حرب اليمن، وخلال مؤتمر صحافيّ مع رئيس الوزراء الباكستانيّ عمران خان في طهران حذّر روحاني من أن من يعتقد أنّ الإخلال بالأمن سيبقى من دون إجابة فهو خاطئ، أما خان فشدّد على أنّ أيّ صراع بين إيران والسعودية لن يصبّ في مصلحة أحد وأمل استضافة إيران والسعودية في إسلام أباد برغم كلّ التعقيدات.

المرشد الإيراني علي خامنئي يؤكد خلال لقائه برئيس الوزراء الباكستاني عمران خان أنه ليس لدى إيران الدافع لعداء بعض دول المنطقة، لكن الأخيرة، باعتباره، تعمل وفق الإرادة الأميركية في مواجهة إيران. خان وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الإيراني يشدد على أنّ بلاده "تتمنى استضافة إيران والسعودية في إسلام أباد رغم كل التعقيدات".

الرئيس الأميركي يعلن عن اتفاق تجاري "مهم جداً" مع الصين وسط قضايا تحاصر البيت الأبيض

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يعلن التوصل إلى اتفاق تجاري مهم مع الصين، ويقول كان هناك خلافات كثيرة بين الصين والولايات المتحدة، والآن إنه مهرجان من الحب. أما المفاوض الصيني يعلن عن تقدم جوهري في العديد من المجالات ويلمح إلى مواصلة المفاوضات.

خرج مئات الباكستانيين في العاصمة الباكستانية إسلام أباد في مظاهرات داعمة لحرية الكشميريين، وتأييداً للموقف الباكستاني الرافض لتحرك الهند ضد كشمير واستمرارها بفرض حالة حظر التجوال في القسم الواقع تحت سيطرتها، في ظل استعدادات عسكرية تحسبا لأي تحرك عسكري على الجانبين.

فصل جديد من فصول الحرب الاقتصادية بين أميركا والصين.

هذه المرحلة صعبة في تاريخ البشرية سواء على الصعيد الدولي أو على صعيد كل دولة على حدة، لأنها مرحلة انتقالية وتحتاج إلى قيادات حكيمة وصادقة وشجاعة، وللأسف فإن هذه المعايير نادرة اليوم ولذلك علينا أن نقف مع أي قيادة في العالم تتمتع بمثل هذه المعايير وتعمل على إرسائها.

عقدت قيادات فكرية واقتصادية مؤتمراً لدعم إيجاد حوار استراتيجي للسلام في منطقة جنوب شرق آسيا، بالتزامن مع تصاعد لغة الحرب بين الهند وباكستان وموجة عنف جديدة في أفغانستان من دون وجود سبل لوقف التصعيد الذي يهدد بإدخال المنطقة في حروب كارثية.

العرض العسكري الذي نظمته بكين احتفالاً بالذكرى السبعين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، شهد إزاحة الستار عن أسلحة استراتيجية وجهت من خلالها بكين رسائل داخلية وخارجية. ما أبرز هذه الأسلحة؟

لجان الاستخبارات والشؤون الخارجية والرقابة في مجلس النواب الأميركي تصدر مذكرة جماعية ملزمة للبيت الأبيض قانوناً بتسليمها جميع الوثائق المتعلقة بقضية اتصال الرئيس دونالد ترامب بنظيره الأوكراني، وترامب يقول إنه غير متأكد مما إذا كان سيتعاون مع الكونغرس في التحقيق.

الرئيس الروسي يؤكد من منتدى "نادي فالداي" أن احتواء الصين أمر غير ممكن وأن من يحاول ذلك يضرّ بنفسه، وذلك في ظل تصاعد الحرب التجارية بين واشنطن وبكين.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يدعو أوكرانيا والصين علناً للتحقيق في أنشطة نائب الرئيس السابق جو بايدن وابنه، والصين ترد على ترامب وترفض طلبه.

المزيد