أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #العراق, #الجيش السوري, #سوريا, #داعش, #العراق يواجه الإرهاب, #الحدود السورية العراقية, #الحشد_الشعبي_العراقي

يشهد الشمال السوري منذ أسابيع تحرّكاً مُضطرداً للأحداث التي يتشارك في تسخينها الأطراف المعنيون كلٌ من ناحيته. تركيا عادت إلى محاولاتها القديمة للسيطرة على منطقة آمِنة لنفوذها، وأميركا تسعى إلى تعزيز أوراقها الضعيفة في الميدان، بينما تُكثِّف دمشق جهودها لاستعادة الأرض من براثِن القوى الطامِعة، مدعومةً بدورٍ روسيٍ مُزدوج، قوامه دعمٌ للجيش السوري من ناحية، وجهدٌ دبلوماسي-سياسي مع القوى الأخرى من ناحيةٍ ثانية.

التطوّرات المُتسارِعة والأحداث المُتعاقِبة تشير إلى أن السعودية هي الأقرب للمُصالحة مع دمشق من بين سائر الدول التي وقفت على الضفة الأخرى طوال سنوات التآمر، وذلك استناداً إلى عدد من المُعطيات.

المستشارة السياسية والإعلامية للرئاسة السورية بثينة شعبان تقول إن الاتفاق التركي الأميركي لوقف العدوان لا يعني أنه يصبّ في مصلحة سوريا أو أنها ستوافق عليه.

الغزو التركي للشمال السوري محور زيارة وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان إلى بغداد.

الجيش السوري انتشر في مطار الطبقة العسكري في ريف الرقة بعد غياب دام خمس سنوات، الخطوة تأتي في إطار الانتشار في محافظة الرقة مع أهمية كبيرة فرضتها رمزية المطار.

الرئيس السوري بشار الأسد يستقبل مستشار الأمن القومي العراقي فالح الفياض في دمشق وينقل الأخير رسالة من رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي.

(جامعة الدول العربية) تهدي مكتبة اشور بانيبال التابعة لجامعة الموصل أكثر من 3000 كتاب. المكتبة سبق أن دمرها تنظيم داعش.

المزيد