أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير إخبارية, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الفلسطينيون في لبنان, #لبنان, #صيدا, #مخيم عين الحلوة, #المخيمات الفلسطينية في لبنان, #وزارة_العمل_اللبنانية

وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان يؤكد أن استقرار لبنان بالغ الأهمية بالنسبة للمملكة.

تُظهِر الأزمات الأخيرة التي يعاني منها لبنان وسوريا على الصعيدين الإقتصادي والنقدي، مدى الخطورة التي يمكن أن تنتج عن التباعد بينهما. وإذا كان القرار السياسي في التقارب لا يزال خاضعاً لضغوطٍ خارجية، فإن التعاون بين بيروت ودمشق يمكن أن يأخذ مسارات متنوعة لمصلحة الشعبين.

موقع "مستقبل ويب" يوضح أن رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري لم يقترح إلا حكومة تكنوقراط تلبي طموحات اللبنايين لمواجهة الأزمة، وأنه إذا كان هناك من يطرح حكومة تكنو-سياسية فهو لن يكون فيها.

رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال ارسلان يقول للميادين إن رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري مسؤول عن السياسات المالية المتبعة منذ 2005 وليتفضّل ويتحمل هذه المسؤولية وترك التذاكي، ويضيف "لا أتخوف من وضع أمني ولكن أتخوف من فوضى جرّاء استمرار الوضع الاقتصادي".

مشاورات مستمرة في لبنان قبل انطلاق الاستشارات النيابية لتسمية رئيس مكلّف للحكومة.

وسائل إعلام إسرائيلية تتحدث عن أن الحاخام الرئيس السابق لإسرائيل وحاخام القدس المحتلة موشيه بن عمار زار البحرين، ووسائل الاعلام تنشر صورة للقاءات الحاخام موشيه عمار يظهر فيها رجل الدين اللبناني علي الأمين.

وزارة الطاقة اللبنانية تقوم بفض عروض لشراء مادة البنزين لكسر احتكار ما يسمى بـ "كارتيلات المحروقات" التي أضربت الأسبوع الماضي عن تسليم المادة لمحطات المحروقات.

ما قاله متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عودة أثار استنكار عدد كبير من اللبنانيين من مختلف الطوائف.

الأمطار الغزيرة في لبنان تغمر معظم المناطق اللبنانية وتغرق السيارات على الطرقات، والناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي يغرّدون "لبنان يغرق".

المزيد