أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #القوات الإماراتية في اليمن, #أبوظبي, #الحوثيون, #طهران, #التحالف السعودي ضد اليمن, #محمد_بن_سلمان

مئات الشهداء والجرحى اليمنيين ضحايا أكثر من 1700 غارة للتحالف السعودي خلال الشهرين الماضيين القوات المسلحة اليمنية أكدت في المقابل تنفيذها مئات العمليات أبرزها عملية "نصر من الله".

بعد تساقُط أحجار الدومينو السعودية والإمارتية على المستوى السياسي والعسكري والاقتصادي كيف سيكون المشهد الأخير وفق المُعطيات والمعلومات الواقعية والميدانية؟ وهل سيتغيَّر المشهد النهائي بفَرْضٍ المعادلة اليمنية الجديدة؟ أمّ سيكون للمفاوضات بُعد أكبر لحل هذه الأزمة؟

بحضور رسمي وشعبي أحيا اليمنيون الذكرى الثالثة لمجزرة الصالة الكبرى حيث تم تسليط الضوء على سلسلة المجازر الدامية التي ارتكبها التحالف السعودي واستهدفت تجمعات مدنية يمنية.

المشاهد التي نشرتها القوات المسلحة اليمنية أظهرت أطفالاً جنّدهم التحالف السعودي جرى أسرهم خلال عملية "نصرٌ من الله".

مصادر دبلوماسية للميادين تفيد بأنّ السعودية تبحث عن ضمانات بشأن الصواريخ البالستية والمسيرات اليمنية. ويأتي ذلك بعد أسبوعين من توقف الضربات اليمنية بناء على مبادرة صنعاء، في ظل غموض الموقف السعودي بشأنها.

مصدر عسكريّ يمنيّ يكشف للميادين عن مقتل وجرح عدد من الجنود السودانيين إثر استهداف القوات المسلّحة تجمّعاتهم بصواريخ الكاتيوشا في مفرق الوازعية جنوب غرب تعز، فيما يعتبر السفير البريطاني في اليمن مبادرة مهدي المشاط فرصة حقيقية لتحقيق السلام في اليمن.

في لعبة الحفاظ على العرش لكل خطوة ثمن عاد ابن سلمان ليكون في منتصف الصورة لكنّ جريمة خاشقجي وحربه في اليمن لن تُمحوَا من الضمائر الإنسانية

رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبدالسلام يقول إنّ الاستجابة لمبادرة رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المَشّاط، حتى اللحظة، لا تتجاوز تصريحات غير واضحة "لا ترقى للمستوى المطلوب".

التهدئة مع السعودية أصبحت سارية بحسب مصادر الميادين الخاصة هذا الموضوع يشغل القوى الدولية كذلك، لذا تكشف مصادر مختلفة تفاصيل عديدة بشأنه فما أبرز ما كشف في هذا الإطار؟

طائرات التحالف السعودي تخرق "الهدنة الهشّة" في اليمن وتنفذ غارتين جويتين على شاحنة محملة بالقمح غرب مدينة الحديدة. يأتي ذلك غداة إعلان المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث تسلّم الجنرال الهندي أباهيجيت جوها مهامه كرئيس جديد للبعثة الدولية لدعم اتفاق الحديدة.

العاصفة السعودية التي تضرب اليمن منذ العام 2015 هل بدأت تشهد مؤشرات انحسار؟.

عضو المجلس السياسي لحركة أنصار الله محمد البخيتي ينصح السعودية بعدم المراهنة على تغيير قواعد الاشتباك، ويعتبر أن وصول 100 مدرعة ومدافع لنقلها إلى تعز هو خطوة إماراتية "خاطئة".

مصادر خاصة تفيد الميادين بأن التحالف السعودي أوقف الغارات الجوية اليوم بشكل ملحوظ على الجبهات كافة

إذا انضمت السعودية إلى الكويت والإمارات في التواصل مع إيران، فقد يقوض ذلك جهود إدارة ترامب لبناء تحالف دولي لعزل الإيرانيين والضغط عليهم.

المزيد