أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #اللواء قدري ابو بكر, #ادب الاسرى, #اضراب_الأسرى_عن_الطعام

من بين بنود الإتفاق، السماح لأسرى غزة بالانتقال لسجن النقب، ورفع كافة العقوبات عن الأسرى المضربين منذ 15يوماً، والبالغ عددهم أكثر من 100 أسير.

وكيل الدفاع عن المحررين اللبنانيين من سجون الاحتلال المحامي معن الأسعد يؤكد "للميادين نت" أن العميل عامر الياس فاخوري الذي كان يشغل رتبة نقيب في الجيش الإسرائيلي وانخرط في جهاز "أمان 504" وتجنيده في الموساد كافٍ لكي يتم إبطال إسقاط الحكم الغيابي عنه.

رئيس هيئة شؤون الأسرى يؤكد أن 95 أسيراً فلسطينياً يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، نافياً وجود أي حديث عن صفقة لتبادل الأسرى في الوقت الراهن.

يعاني نحو 700 أسير أوضاعاً صحية صعبة، منهم ما يقارب 160 أسيراً بحاجة إلى متابعة طبية حثيثة. وبعد استشهاد الأسير بسام السايح يرتفع عدد الذين استشهدوا داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي إلى ما يقارب (221) أسيراً ومعتقلاً منذ العام 1967.

محامي الهيئة تمكن بالأمس من زيارة الأسيرين حلبية وغنام، وأفاد بصعوبة وضعهما الصحي، فيما أعلن الأسير طارق قعدان إضرابه عن شرب المياه منذ الأمس علماً بأنه في وضع صحي سيء.

الأسيرات يقبعن حالياً في سجن "الدامون"، من بينهن 20 أمّاً، و6 مصابات بالرصاص خلال عمليات الاعتقال، ونصف العدد الإجمالي منهن صدر بحقهن أحكاماً متفاوته أقصاها 16 عاماً، فيما لايزال النصف الآخر منهن قيد التوقيف.

رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى في اليمن عبد القادر مرتضى يكشف للميادين نت أن توقيت جريمة مقتل الأسير أحمد الفقيه تزامن مع مساعي تجريها الأمم المتحدة للتقدم في ملف الأسرى وإيجاد حل.

تعتقل قوات الاحتلال الإسرائيلي القيادي طارق قعدان منذ العام 1989 بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وهو اعتقل ما يقارب الـ 17 مرة!

قوات القمع الإسرائيلية المعروفة بـ"المتسادا" تقتحم معتقل "عوفر" بهدف نقل القيادات التنظيمية للأسرى محدثةً تدمير كبير، و40 أسيراً في سجن النقب يباشرون إضراباً عن الطعام دعماً لثلاثة أسرى احتجاجاً على استمرار اعتقالهم الإداري.

تتحدث الرواية عن رجل يرى كوابيسًاً حلت بكيانه، يرى فيها أناس أغراب لا يعرفهم، استوطنوا خياله وباتوا يتحكمون في كل حلم يراه. يتناوبون فيما بينهم لقص حكاياتهم الغريبة التي تجري في أراضٍ بعيدة لا يخطر بباله أنه زارها من قبل.

صدور كتيب يحمل عنوان "نضالات وآلام من وراء القضبان"، معتمداً على مذكرات الأسير المحرر الراحل الشيخ عربي بدوي، أحد ثوار ثورة عام 1936.

رحل بسام الشكعة أحد الوجوه البارزة في تاريخ القضية الفلسطينية وهو يعارض إتفاق اوسلو.. حيث يقول:"أثبتت الأيام إن موقفنا من أوسلو كان صائباً، أنظر إلى الآثار التي خلفها على مجمل القضية الفلسطينية".

هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين تقول إن الأسير سامي أبو دياك لا يستطيع الحركة ويتعرض لجريمة قتل بطيء داخل سجون الاحتلال، وقد انخفض وزنه إلى أقل من النصف.

شقيق الاسير اللبناني في السجون الفرنسية جورج عبدالله ينقل عنه قوله "أريدكم ألا تتسوّلوا حريّتي"، ويكشف أن إحدى وثائق ويكيليكس تحدثت عن طلب أميركي لوزير الخارجية الفرنسي الأسبق لوران فابيوس للبحث عن مسار اَخر لعرقلة الإفراج عنه.

رئيس هيئة شؤون الأسرى اللواء قدري أبو بكر يكشف للمياين نت عن تقديمه تقريراً للجنة الامم المتحدة عن الجرائم التي ترتكب الإسرائيلية بحق المعتقلين كالاعتقالات التعسفية والاعتداء على الأسرى.

المزيد