أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير إخبارية, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الميادين الثقافية, #شعر, #سوريا

تستمر الإدارة الأميركية في استراتيجيتها المُعلنة منذ وصول دونالد ترامب إلى الأبيض. انسحابات بالجملة من الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، انسحاباتٌ أخرى من ساحات صراع طويل، وانخراط بصراعات أخرى، وباستخدام أساليبٍ بديلة، منها خطابٌ مختلف كلياً عن خطاب الإدارات السابقة، وخارج كل الأصول والأعراف الدبلوماسية التي حكمت أساليب التخاطب بين الدول والقادة على الدوام. لكن الملف الإيراني فرض على ترامب تعاطياً مختلفاً، وقد يعود بنتائج مختلفة جداً.

بدأت العائلات المهجرة بالعودة إلى منازلها في مدينة حلفايا شمال حماة بعد إعادة الجيش السوري الأمن والاستقرار إلى محيطها.

آلاف الأدوات الفيزيائية والسمعية والبصرية ومطبوعات قديمة وأجسام محنطة لحيوانات أفريقية وهندية في متحف تربوي بدمشق.

بشار الجعفري يؤكد أن جهود دمشق لمحاربة الإرهاب لن تشهد تهدئة في محافظة إدلب بعد إعلان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الكازاخستانية أن جميع الوفود المشاركة إلى مفاوضات "أستانة" حول سوريا.

احتفلت حلب بإعادة افتتاح كنيسة "مريم أم المعونات" الأثرية للأرمن الكاثوليك ضمن مشروع إعادة بناء وترميم حلب القديمة التي دمّرت الجماعات المسلحة معالمها.

وزير الخارجية الإيراني ونظيره التركي يشيران خلال لقائهما في إسطنبول إلى العلاقات الجيدة بين البلدين في كافة المجالات ويتطرقان إلى المستجدات الإقليمية. 

"الهيئة العامة السورية للكتاب" تصدر 282 كتاباً منوعاً منذ بداية 2019، وتناقش استراتيجية عمل للعام 2020.

هيئته مختلفة عن الصورة النمطية للمأذون في مصر، والتي رسختها السينما لسنوات، تعالوا لنتعرف على "المأذون الفرفوش". 

صالة الفيحاء في دمشق تستضيف بدءاً من اليوم الأحد بطولة غرب آسيا لمنتخبات السيدات تحت 16 عاماً بمشاركة منتخبات سوريا والعراق ولبنان معلنة عودة البطولات الدولية إلى صالات كرة السلة السورية بعد عشر سنوات من الانقطاع عن استضافتها.

استعاد مهرجان الشاعر أبو العلاء المعري نشاطه في مدينة حماة بعد توقف دام ثماني سنوات بسبب الحرب. المهرجان شارك فيه عدد من الأدباء والشعراء والنقّاد.

أردوغان يقول إن الجيش التركي موجود في سوريا بموجب اتفاق أضنة، وأنه لن يخرج من الأراضي السورية إلا بطلب من الشعب السوري.

المزيد