أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #النازية, #عيد النصر, #الذكرى 74 للنصر على النازية, #عرض عسكري روسي, #بوتين, #روسيا, #ألمانيا, #موسكو, #الارهاب, #الحرب العالمية الثانية, #المجتمع_الدولي

تتصدر جدول أعمال قمة السبع اليوم الحفاظ على الاتفاق النووي بعد خروج واشنطن منه وإعادة ضم روسيا إلى المجموعة بعد أن أخرجت منها عام 2014.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجيش يأمر باتخاذ تدابير رداً على الاختبار الصاروخي الأميركي. ويؤكد أن بلاده لن تنجر إلى سباق تسلح جديد قد يضر باقتصادها.

فعلى الرغم من أن الإعلان عن التوصّل إلى اتفاقٍ بين واشنطن وأنقرة حول إقامة أو إنشاء ما يُسمَّى "بالمنطقة الآمِنة" يشي بنوعٍ من تقارُب وجهات النظر بين إدارتيّ البلدين، إلا أن التوصّل إليه قد يكون شكلياً في هذه المرحلة ليكون مُجرَّد تكتيك تسعى واشنطن من خلاله إلى إعادة هندَسة تأثيرها في الميدان السوري بطُرُقٍ قديمةٍ جديدةٍ وعبر حلفائها.

زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لفنلندا تأتي مقدمة لإطلاق حوار شامل بين موسكو وواشنطن حول قضايا العصر، ولا سيما أن الرئيس الاميركي دونالد ترامب لم يستبعد عودة روسيا إلى مجموعة الكبار وهلسنكي مستعدة مجدداً لمد الجسور.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يقول إنه يتعين في مرحلة ما على دول مثل العراق وأفغانستان خوض معاركهما ضد تنظيم داعش بنفسيهما.

مع سيطرة الجيش السوري على خان شيخون ورده المباشر على الرتَل العسكري التركي تتبدَى على نحو واضح خطوط الحسم التي ترسمها دمشق تزامناً معَ تنسيق سوري تركي استخباراتي تمهيداً للتسوية المنتظرة.

لقاء يجمع الرئيسين الفرنسي والروسي جنوب وفرنسا، حيث يؤكد ماكرون على ضرورة الالتزام بوقف النار في إدلب السورية، فيما يشدد بوتين على أن بلاده ترصد هجمات الإرهابيين هناك وانتقالهم إلى مناطق أخرى.

ربما يكون الاتفاق البحري الإيراني الروسي غرضه دعم عسكري روسي لإيران وتعاون عسكري بينهما في الخليج وحرب بارِدة بين الولايات المتحدة وإيران.

تفجير انتحاري يستهدف حفل زفاف في العاصمة الأفغانية كابل

ضمن المُدركات السياسية لجُزئيات الحرب على سوريا، بات واضحاً أن تركيا لا تخرج عن السياق الاستراتيجي الناظِم للسياسية الأميركية في سوريا، خاصة تلك المُعطيات التي تؤكّد بأن الولايات المتحدة استأنفت تدريب بعض الفصائل الإرهابية في قاعدة التنف.

إصابة أكثر من 20 شخصا جراء هبوط اضطراري لطائرة من نوع "إيرباص 320" في موسكو

المزيد