أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الواقع كما هو, #الأزمة السورية, #الميادين, #داعش, #عيد الميادين السابع, #7_سنوات

خلال أقل من ساعتين لإطلاق الميادين هاشتاغ البداية 2006 احتل هذا الهاشتاغ المرتبة الثانية في قائمة الترند.

وزارة الخارجية الفرنسية ترفض الانتقادات الموجهة لباريس حول تسليمها عناصر من داعش إلى العراق لمحاكمتهم.

تواصل القوات الأمنية العراقية عملية استهداف مسلحي داعش في المناطق المشتركة وهي المناطق التي يستغل داعش وضعها السياسي والإداري لتشكيل خلايا تربك الوضع الأمني، فيما المناطق التي تمثل حدوداً إدارية أو جغرافية للعاصمة بغداد لا هوادة فيها في ملاحقة مسلحي التنظيم.

آلاف الفلسطينيين الذين صلوا صلاة العيد في المسجد الأقصى يتصدون لاستفزازات المستوطنين الذين سمحت لهم قوات الاحتلال الإسرائيلي باقتحامه من جهة باب المغاربة وقوات الاحتلال تعتدي على المرابطين بالضرب وبقنابل الغاز والرصاص المطاطي وتعتقل عدداً منهم، بالتزامن مع إقدام ضابط إسرائيلي بإخراج طاقم الميادين من باحات المسجد.

صحافية كندية عملت في سوريا تكشف عن تعامل مباشر بين أصحاب "الخوذ البيضاء" والجماعات المسلحة المصنفة إرهابية، كجبهة النصرة، وفيلق الرحمن، وغيرهما من الفصائل المسلحة. ميدانياً، إصابة ستة مدنيين بينهم طفلة بقصف المسلحين على أحياء عدة في حلب.

أعلن البنتاغون أن داعش يعاود الظهور في سوريا مع انسحاب القوات الأميركية وأنه عزّز قدراته في العراق خلال الربع الأول من هذه السنة. وأضاف أن التنظيم عزّز شبكة سرية في سوريا والعراق فيما يختبئ أعضاء منه في مخيم الهول للاجئين.

الجيش السوري يسيطر على بلدتي الزكاة والأربعين، حيث تتابع قوات المشاة التقدم، بالتزامن مع الضربات الجوية والصاروخية المكثفة على تحصينات المسلحين على محاور بلدتي كفرزيتا واللطامنة، مسقط رأس ومعقل الرائد الفار من الجيش السوري جميل الصالح القائد العام لما يسمى "جيش العزة".

20 شهيدا على الأقل وعشرات الجرحى بانفجار بعد حادث اصطدام سيارة مفخخة في القاهرة..

بلداننا التي يدين معظمها بدين الإسلام يجب أن تكون مقتنعة أصلاً وقبل كلّ أحد أن هذه الحياة عابرة وأنّنا جميعاً مؤقتون وأنّ البقاء لله والأوطان والعمل الصالح. فلماذا لا نعمل وفق هذا المعيار حين يتعلّق الأمر بمصلحة وطننا ومستقبله ولماذا استسهل الكثيرون حمل ما خفّ حمله وغلا ثمنه وغادروا هذه الأرض وكأنّه لا يربطهم بها رابط ولا يعنيهم العيش فوقها بل يمكن أن يبنوا حياتهم في أيّ مكان.

أسماء الأسد تنتصر على السرطان وتجتاز "رحلة من العمر"...

مجلس الأمن القومي التركي يؤكد قراره إقامة منطقة آمنة في سوريا بعد تطهيرها من داعش والجماعات الكردية، وكازاخستان تعلن انعقاد الجولة الـ 13 من مباحثات أستانة.

رواية القصة العسكرية لمعركة الجرود في لبنان والقلمون السوري تُرفد اليوم بمادّة بصريّة، مشاهد حصرية يتضمنها وثائقي "التحرير الثاني" (إعداد وإخراج شيراز حايك، وإنتاج قناة الميادين)، تُعرض للمرة الأولى

في حوار محمّد جواد ظريف مع الميادين حضر ليُعلِّق أن بلاده ترغب "ألَّا يذهب جيراننا في المنطقة إلى مجموعةٍ جديدةٍ وأن يعودوا إلى حضنها، وأن الفرنسيين يسعون إلى إيجاد طريق حل من أجل خفض التوتّر، وأن أفضل دليل على عزلة أميركا هو اجتماع مجلس حكّام الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

ترى انقرة في السوريين المقيمين في تركيا أداة للدعاية للرئيس رجب طيب إردوغان مع استمرار التواجد التركي العسكري غرب الفرات على طول الحدود من جرابلس إلى عفرين (350كم)  حيث تقدّم السلطات التركية خدمات كبيرة لسكان المنطقة، كما تقدم مثل هذه الخدمات المجانية  للسوريين المقيمين في تركيا لتقول لهم "أنظروا نحن نحترمكم ونقدم لك كل ما تحتاجونه خلافا للنظام الذي قتلكم وشردكم".

وفاة الممثل المصري فاروق الفيشاوي بعد صراع مع المرض عن عمر 67 عاماً..

المزيد