أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الواقع كما هو, #الأزمة السورية, #الميادين, #داعش, #عيد الميادين السابع, #7_سنوات

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يكشف عن إبلاغه الرئيس الأميركي دونالد ترامب بعزمه بدء عملية "نبع السلام" شمال شرقي سوريا قبل ليلة واحدة من إطلاقها.

نقدم لكم مشهداً سياحياً حالماً لكل محبي الاكتشاف والمغامرات والسفر والتعرف على بلدان جديدة، الجولة من دولة عربية تتميز بالسياحة وبالاهتمام الكبير لمواقعها الأثرية. إلى الأردن مع الزميلة لنا شاهين حيث سنزور معها مدينة إربد العريقة.

أيّ سلام قد تجلبه عملية "نبع السلام" التركية للسوريين وللعالم أجمع إذا كانت نتيجته هروب الآلاف من قيادات وعناصر "داعش" المُحتَجزين في شرق الفرات؟

الرئيس الإيراني حسن روحاني يرى أن ما يجري شمال شرق سوريا لا يخدم المنطقة وشعوبها، وأن عملية أستانا هي الضامن الوحيد في سوريا، ويؤكد

متقاعدون في فييتنام ينكبّون على ممارسة اللعبة ضمن مباريات ودية للمحافظة على لياقتهم.

وكالة "سانا" تتحدث عن انفجار سيارة مفخخة بالقرب من سجن في محافظة الحسكة، والتلفزيون السوري يشير إلى أن السجن يضم آلاف من عناصر داعش الخطيرة.

نظمّت لجنة حقوق المرأة اللبنانية، ضمن نشاطاتها المتعددة والمتنوعة نشاطاً بيئياً تراثياً استكشافياً من خلال مسير استغرق عدة ساعات في منطقة جبل لبنان الشوف، في أجواء من الفرح والحبور وحب المعرفة.

المتحدث باسم المجلس العسكري في منبج شرفان درويش لفت إلى أن هجوم داعش استهدف قاعدة الباسل وسط مدينة الرقة بالانتحاريين، مضيفاً أن 50 مسلحاً من داعش شنوا هجوماً منسقاً للسيطرة على قاعدة الباسل.

بوتين أكد العمل على مسار التسوية السياسية في سوريا.

حصلت الميادين على نسخة من الرسالة الموجهة من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى رئيس مجلس الأمن الدولي حول المعايير والعناصر الأساسية والمرجعية الخاصة بالاختصاصات والقواعد الإجرائية الأساسية لإنشاء اللجنة الدستورية بقيادة سورية، على أن تيسّر عملها الأمم المتحدة في جنيف.

الميادين تحصل على مشاهد فيديو خاصة تظهر وصول تعزيزات عسكرية على متن سفن إماراتية إلى ميناء المخا الساحلي في اليمن، قوامها أكثر من ألف مقاتل بعد إنهاء تدريباتهم في قاعدة عصب بأريتريا التابعة للإمارات.

ربما التشبيه الأقرب للوضع التكتيكي الحالي في معركة طرابلس الحالية في ليبيا، هو أنه أشبه بحرب "الخنادق" التي كانت سِمة أساسية من سِمات المعارك في الحرب العالمية الأولى، وفيها يكون العنوان الأساسي للمعارك هو "الجمود"، والكرّ والفرّ في أفضل الأحوال.

الرئيس العراقي برهم صالح يؤكد أن الاستقرار الذي تحقق في العراق إنجاز مهم يجب المحافظة عليه وعدم التفريط به، ويقول إن استمرار الوضع المأساوي في سوريا يستوجب جهوداً فعلية لتمكين السوريين من تقرير مستقبلهم من دون وصاية وتدخل.

مصادر مطلعة تكشف للميادين عن مبادرة عراقية للوساطة بين الرياض وطهران، ورئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي يلتقي الملك سلمان بن عبد العزيز.

المزيد