أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #اليايان, #الصين, #إيران, #روسيا, #الخليج, #الولايات المتحدة الأميركية, #الاتفاق_النووي_الايراني

كان اعتلاء إيفو موراليس سدة الحكم في بوليفيا وأداؤه المتميز خلال سنوات حكمه شاهداً أكيداً على أنّ كلّ الدعايات والشائعات التي روّج لها المستوطنون الغربيون في دول أميركا الجنوبية والشمالية وأستراليا عن السكان الأصليين لهذه البلدان لا أساس لها من الصحة.

أمن مضيق هرمز الشريان الحيوي لنقل النفط والوقود في العالم يؤرق الغرب بعد حوادث ناقلات النفط هناك. فما هي الأهمية الاستراتيجية للمضيق؟

وزير الخارجية الأميركي يكشف أن الإدارة الأميركية ترى أن "المستوطنات الإسرائيلية لا تشكّل انتهاكاً ولا تخالف القانون الدولي". الرئاسة الفلسطينية تعتبره باطلاً ومرفوضاً ومداناً ويتعارض مع القانون الدولي. وحركتا "حماس" و"الجهاد الإسلامي" تعتبران أن الإدارة الأميركية شريكة"إسرائيل" في العدوان على الشعب الفلسطيني.

واشنطن تفرض عقوبات على أفراد ومؤسسات في تركيا وسوريا وأفغانستان لارتباطهم بداعش، وفق بيان الخزانة الأميركية.

الإحتجاجات التي شهدتها مدن إيرانية في الأيام الأخيرة ترافقت مع حملة مكثفة على مواقع التواصل الإجتماعي العربية، وخصوصاً في السعودية، حيث نشطت حسابات وهمية للترويج لوسوم تحرض على التظاهر والعنف في إيران.

واشنطن توجّه تحذيراً لمصر على خلفية عزممها شراء طائرات حربية روسية، وتقول إن مصر على دراية بتلك المخاطر.

روسيا تعلن عن إنتاج أنظمة صواريخ تريومف المضادة للطائرات (إس_400) لتسليمها للهند بحلول العام 2025 تنفيذاً للعقد الموقع مع نيودلهي.

صحف روسية وتركية وإسرائيلية تؤكد ضلوع "إسرائيل" في استخراج النفط السوري الذي يسيطر عليه الأكراد.

الكرملين يؤكد مشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في القمة الرباعية الدولية المقررة في باريس لتعزيز جهود التوصل إلى حل سلمي للصراع في شرق أوكرانيا.

مسلحون مجهولون تسللوا إلى حفل عائليّ أقيم قبيل مباراة لكرة القدم، وأطلقوا النار على الحضور وقتلوا 4 منهم بين 25 و30 عاماً، ومغردون ينتقدون تكرار جرائم القتل في ولاية كاليفورنيا.

المحكمة العليا في هونغ كونغ تقضي بعدم دستورية حظر يمنع المتظاهرين من ارتداء أقنعة تغطي وجوههم.

المتحدث باسم وزراة الدفاع الصينية يقول إن وزير الدفاع حثّ نظيره الأميركي على عدم الاستفزاز وتصعيد التوترات في بحر الصين الجنوبي.

المزيد