أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #اليمن, #إيران, #روسيا, #تونس, #الجزائر, #أميركا, #فلسطين_المحتلة

لا يخفي الصحافيون التونسيون اليوم تخوفاتهم من العودة إلى مربع العنف الذي شهدته تونس إبان الثورة، بعد تصاعد خطابات التهديد ضدهم من طرف جهات منسوبة للتيار المتشدد، ومحاولات تركيع الإعلام من جديد وضرب حريته.

الرئيس الفرنسي السابق فرنسوا هولاند يقر بأن المنتصرين في الصراع السوري هم "كل من لم نرغب في انتصارهم"، من الرئيس السوري إلى حليفه الروسي.

المحكمة العسكرية تودع القائد السابق لجهاز أمن الجيش الجنرال جبار مهني في الحبس المؤقت وذلك بتهمة الإثراء غير المشروع واستغلال النفوذ للجنرال.

وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر يوضح للمسؤولين الأفغان أن انسحاب القوات الأميركية من سوريا لا يعني أن ذلك قابل للتطبيق في الحالة الأفغانية.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعقد مع نظيره التركي رجب الطيب إردوغان قمةً في سوتشي تبحث التطورات السورية.

رغم أن حركة النهضة فازت بالمركز الأول في الانتخابات التشريعية التونسية، إلا أن عدد المقاعد النيابية التي تحصلت عليها (52 مقعدا)، لا يمكّنها من تشكيل حكومة تحظى بثقة البرلمان الجديد.

نجحت الفنانة رفيدة سحويل في تحويل مشاهد الفيديو التي تصوّرها بكاميرتها الخاصة إلى أعمال فنيّة تتناول مختلف المواضيع الحياتيّة والإنسانيّة.

المتحدث بإسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي يقول إن إيران ترفض إنشاء تركيا مواقع عسكرية داخل سوريا، لافتاً إلى أن "اتفاقية أضنة هي الحل المناسب للتفالهم بين البلدين.

المجلس الانتقالي الجنوبي تمسكّه بإدارة المحافظات الخاضعة لسيطرته، محذّراً من "خطورة التصعيد العسكري الذي تقوم به القيادات الإخوانية وسعيها لتغيير الأوضاع على الأرض"، والأمم المتحدة تؤكد أن نحو 16 مليون يمني ينامون جياعاً يومياً، لافتةً إلى أن العدد قد يرتفع الى 20 مليوناً مع غياب المساعدات الغذائية.

المزيد