أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #اليمن, #إيران, #فرنسا, #تونس

المحكمة الإدارية التونسية ترفض الطعون الستّة المقدمة في النتائج الأولية للإنتخابات الرئاسية، ومقتل رئيس مركز محكمة الاستئناف في مدينة بنزرت، بعد تعرضه لعملية طعن.

المتحدث باسم الحكومة علي ربيعي يؤكد خلال مؤتمر صحافي تهيئة الأرضية لإطلاق سراح ناقلة النفط البريطانية التي انتهكت القانون الدولي وتمّ توقيفها في إيران.

إفلاس الشركة يشكّل ضربة قاسية لقطاع السياحة البريطاني والأوروبي، بحيث تعد "توماس كوك" من أكبر الشركات السياحية في العالم التي تدير العديد من الفنادق والمنتجعات وشركات الطيران، وكان يبلغ حجم مبيعاتها السنوية 9 مليارات جنيه إسترليني.

لم يعد الحديث يقتصر على قُدرة اليمن على الصمود في وجه الحرب الهمجية التي يشنّها نظام اّل سعود ومن لفَّ لفَّه في الخليج، بل أصبح الحديث عن قدرة النظام السعودي وتحالفه الخليجي على تحمّل الضربات النوعية الموجِعة، وعن عناده قبيل إستسلامه وإعلانه الهزيمة الكاملة.

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يعرب عن عدم ثقته في نزاهة التحقيق الدولي حول استهداف المنشآت النفطية السعودية، ويؤكد أنّ اليمنيين لديهم التكنولوجيا المتطورة والدراية الفنية التي سمحت لهم بتحسين الأسلحة التي بحوزتهم.

كشفت صحيفة أميركية أن إعادة تأهيل شركة "أرامكو" قد يستغرق أشهراً بعد الهجمات التي تعرضت لها، وقالت إن ممثلين عن شركة "أرامكو" طلبوا المساعدة العاجلة في مراسلات وعن طريق اتصالات هاتفية بعدد من الشركاء.

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يقول إن بلاده تعزو مسؤولية الهجمات على أرامكو السعودية إلى طهران، ويؤكد أنها ستعمل مع مَن وصفهم بـ"الأصدقاء" الأميركيين والأوروبيين لوضع حل لتوقيف تصعيد التوترات في منطقة الخليج.

مدير موانئ محافظة هرمزغان الإيرانية مراد عفيفي يؤكد مغادرة ناقلة النفط البريطانية في أقرب وقت، مع استكمال الدعوى الحقوقية تجاه مخالفات الناقلة في القضاء الإيراني.

وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يقول إنه سيعطي الدبلوماسية فرصة في علاقة بلاده مع إيران، ويحذر في حال فشل ذلك فإن "إيران تعرف قدرتنا العسكرية"

المزيد