أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #ايران, #الولايات المتحدة الأميركية, #الامارات العربية المتحدة, #اسقاط_إيران_الطائرة_المسيرة_الأميركية

المحاولات الأميركية الفاشلة لرشوة قبطان الناقلة الإيرانية المحتجزة كشفت حجم انهيار أميركا الأخلاقي وفشل حصارها لإيران. فما هو الدرس الذي قدمه هذا القبطان الشريف لبعض العرب عندما رفض الملايين وتمسّك بقيمه الأخلاقيّة؟.

 هذه الانقسامات الأيديولوجية والاستراتيجية ليست مجرد نتاج "سياسة الهوية"، بل هي متأصلة في الاختلافات المادية التي تأتي مع كونك أسود أو فقيراً أو أنثى في أميركا.

ربما تلك الاستراتيجية الصينية توازي في مفارقتها السياسة الأميركية عقب انتهاء الحرب العالمية الأولى، والتي جسدتها بالاستثمار في بنيتها التحتية الداخلية وفيما بعد بالبنى الأوروبية المدمرة.

رئيس كتلة السند الوطني في العراق النائب أحمد الأسدي يؤكد للميادين أن الاعتداءات الصهيونية على مواقع الحشد الشعبي ومواقع القوات المسلحة هي بالتأكيد إعلان حرب، ويكشف أن الحشد الشعبي يسعى إلى تطوير منظومة الدفاع الجوي لديه لرصد أي خرق للمعسكرات والأجواء العراقية بشكل عام.

صحيفة "الاندبندنت" أونلاين البريطانية تشير إلى أن إقالة مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون أسعدت إيران لكن العالم مستمر في معاناته تحت إدارة الرئيس دونالد ترامب وأصدقائه الطغاة شديدي الهشاشة.

وزير الخزانة الأميركي يعلن أن فرنسا لن تتمكن من منح إيران قرضاً بقيمة 15 مليار دولار من دون موافقة الولايات المتحدة، مؤكّداً أن واشنطن لا تزال حتى الآن مستمرة بممارسة الحد الأقصى من الضغوط ضدّ إيران.

رئيس هيئة الأركان الإيرانية المشتركة اللواء محمد باقري يؤكد أنّ إيران مستعدة للدفاع عن مصالحها بحزم في مياه الخليج، لافتاً إلى أن بلاده لن تكون البادئة بالحرب ولكنها ستدافع عن مصالحها وأمنها.

أخذت زيارة زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر الى ايرانَ حيزا كبيرا في مقالات الصحف الإيرانية وتحليلاتها.

فعلت واشنطن معاهدة إقليمية للتعاون العسكري تشمل عشر دول في القارة الأميركية إضافة إلى المعارضة الفنزويلية. تحرُّك يضاف إلى العقوبات الاقتصادية المتصاعدة التي تفرضها الولايات المتحدة على كل من كوبا وفنزويلا.

قائد الأركان الإيراني اللواء محمد باقري يؤكد أن إيران ستدافع عن مصالحها في مياه الخليج ولن تكون البادئة في أي حرب وأن ضمان أمن الخليج ومضيق هرمز يتحقق بواسطة الدول المطلة على مياه الخليج.

المزيد