أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #بريطانيا, #إيران, #فرنسا, #سوريا, #الجزائر, #فلسطين_المحتلة

كان صيف العام 2017 حاسماً بالنسبة للبنانيين الذين عاشوا عذابات الحرب السورية بتفاصيلها الأليمة خلال السنوات الماضية، حتى جاء ذلك الصيف ليشهد انتصارهم على الإرهاب الواقف على حدودهم، والممتد إلى قراهم ومدنهم وصولاً إلى عاصمتهم، من خلال التهديدات المتكررة والتفجيرات المتتالية التي أودت بحياة العشرات منهم.

من الانتفاضة الفلسطينية الأولى وصولاً إلى صفقة القرن المرتقبة... ما هي أبرز المحطات التي عاشتها القضيّة الفلسطينية من عام 1948 حتى اليوم؟. / إعداد: غادة سعد.

عميد الأسرى مصطلح يطلقه الفلسطينيون على من مضى على اعتقالهم أكثر من 20 عاماً على نحو متواصل. فلنتعرّف على أبرز عمداء الأسرى

روسيا والصين تستخدمان حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن لمنع تمرير مشروع قرار حول الوضع بمحافظة إدلب السورية، في وقتٍ أخفق مشروع قرار روسي صيني في الأمم المتحدة يطالب بهدنة فيها.

حزب "الشعب الجمهوري" المعارض يعتزم عقد مؤتمر تستضيفه مدينة إسطنبول يوم 28 أيلول/ سبتمبر الجاري، ويناقش ملفات الأزمة السورية بحضور مسؤولين من وزارة الخارجية السورية.

50 عاماً من رسم الألم الإنساني وفضح الطغيان والإستعباد وعدم العدالة يقدمها الفنان الفرنسي أرنست بينيون أحد رواد فن الشارع في فرنسا في 400 عمل فني داخل القصر الكبير للكنيسة البابوية في مدينة أفينيون الفرنسية.

تعقد المحكمة الدستورية العليا البريطانية ثانية جلساتها للاستماع إلى الدعاوى المرفوعة ضد حكومة بوريس جونسون في قضية إغلاق البرلمان البريطاني. رئيس الحكومة أكد احترامه للقضاء إلا أنه حذر من تدخله في الشؤون السياسية.

أكد رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح أن المؤسسة العسكرية أوفت بتعهداتها بشأن حماية مؤسسات الدولة، في وقت أعلنت فيه الأحزاب السياسية استعدادها لخوض غمار الاستحقاقات الرئاسية بعد استحداث السلطة الوطنية المستقلة لمراقبة الانتخابات.

أكثر من ألفي عائلة عادت إلى قراها شمال حماة بعد سنوات من التهجير.

حمل المؤتمر الصحافي للمتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية جملة من التناقضات في توجيه اتهامات فقدت أدلة حقيقية تثبت وقوف إيران خلف الهجوم على شركة أرامكو في منطقتي بقيق وخريص.

المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية تركي المالكي يُحمّل إيران المسؤولية عن الهجمات التي استهدفت الأسبوع الفائت منشآت نفطية تابعة لشركة أرامكو ويشدد على ضرورة محاسبتها.

الاتحاد الأوروبي يوجه تحذيراً شديداً من أن بريطانيا تتجه إلى الخروج من التكتل دون اتفاق، ويقول رئيس المفوضية الأوروبية "على لندن تقديم اقتراحات واقعية لتحل محل الترتيب الخاص بإيرلندا".

المزيد