أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #بريطانيا, #اليمن, #تركيا, #فلسطين, #سوريا, #ايران, #نشرة_الثانية_عشرة

تصريحات ترامب بخصوص الغزو التركي لشمال شرقي سوريا وتهديده تركيا بإنزال عقوبات اقتصادية ضدها "واستعداده لشل" اقتصادها بشكل تام لا تعدو كونها أكثر من خطوة استعراضية لابتزاز تركيا وامتصاص المعارضة الواسعة له، أميركياً ودولياً.

أزمة "بريسكت" المستمرة تضع بوريس جونسون أمام الاختبار نفسه الذي أسقط سلفه تيريزا ماي، مع تراكم المزيد من المعطيات السلبية التي تحاصره وتنذر بتحول الأزمة إلى أزمة تنازع صلاحيات بين السلطات الدستورية البريطانية، بعد قرار المحكمة العليا البريطانية القاضي بعدم قانونية قراره بتعليق عمل البرلمان.

أمن مضيق هرمز الشريان الحيوي لنقل النفط والوقود في العالم يؤرق الغرب بعد حوادث ناقلات النفط هناك. فما هي الأهمية الاستراتيجية للمضيق؟

رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي يكشف ما حدث للواء عسكري سوداني مشارك في حرب اليمن ضمن عمليات قوات التحالف السعودي ضد اليمن.

في هذه الأيام تُرسم الخطوط للخيانة القادمة للرئيس – ليس للأكراد، بل لإسرائيل، قرة عين كل إدارة قبله.

تضمَّن المؤتمر الصحفي للرئيسين الأميركي دونالد ترامب والفرنسي فرنسوا ماكرون في مدينة بياريتس الفرنسية إشارات لافتة بمضامينها، وبالغة الدلالة على النقطة التي وصل إليها مسار الأزمة بين إيران والولايات المتحدة وحلفائها.

الكرملين يعلن أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال مكالمة هاتفية مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، دعا الأخير لزيارة روسيا.

أعلن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان أن الهدف من عملية نبع السلام وفق تعبيره تأمين الحدود التركية مع سوريا فيما فرضت واشنطن عقوبات على ثلاثة وزراء أتراك واكتفى الأوروبيون بإدانة الغزو.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يعلن أنّ نائبه مايك بنس ووزير الخارجية مايك بومبيو سيتوجّهان إلى تركيا للتفاوض على وقف لإطلاق النار في شمال سوريا، وذلك غداة اتصاله بنظيره التركي رجب طيب أردوغان.

إسبانيا تنضم إلى فرنسا وألمانيا وبريطانيا في تعليق بيع المعدات العسكرية إلى أنقرة على خلفية عمليتها في شمال شرق سوريا.

المبعوث الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتييف يعلن أنّ بإمكان الجيش التركي التوغل لمسافة تراوح بين خمسة إلى عشرة كيلومترات فقط داخل الأراضي السورية.

في ظل عودة الكرد الى حضن الدولة السورية ومع تواصل الغزو التركي لشمال سوريا تسعى موسكو الى حوار تركي سوري للتوصل الى صيغة تفاهم تصون السيادة السورية وتبدد الهواجس الامنية التركية على قاعدة اتفاقية أضنة.

المزيد