أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #بنيامين نتنياهو, #الضفة الغربية, #غزة, #فلسطين_المحتلة

أصيب عشرات المواطنين في اعتداءات الاحتلال على المشاركين في يوم الجمعة الـ 78 لمسيرات العودة على طول الحدود الشرقية لغزة تحت شعار جمعة أطفالنا الشهداء.

القيادي في "حماس" سامي أبو زهري يهاجم الحملة الإسرائيلية ضد تركيا ويصفها بأنها "وقحة ومرفوضة".

منذ ثلاث سنوات والفنانة الفلسطينية ومهندسة الديكور نورا جردانة (36 عامًا) تنغمس في مشروعها الرامي إلى إعادة الحياة لمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، عبر مجسّمات حجرية تحاكي حال المدينة في ثلاث حقب زمنية هي الكنعانية والرومانية والعثمانية.

تحل السينما ضيفاً عزيزاً على غزة ضمن مهرجان أيام فلسطين السينمائية الذي ينطلق بالتزامن من القدس ورام الله ويافا وحيفا والناصرة.

لا فرق هنا....كلهم اتفقوا على كلمة قَتْلٍ واحدة... مَن أسموه "يساراً" كانت حِرابه توغِل في الدم الفلسطيني والعربي، ويمينهم أقسم ويسارهم في نشيد الهاتيكفا مادامت قلوبهم تنبض فإن عيونهم نحو أقاصي الشرق.

الحقيقة هي أنه لا يوجد لدى الجهات الأمنية في "إسرائيل" أي معلومات أو تقدير يتوقع قريباً حرب. بل حتى هجوم مفاجئ ضدنا في نطاق محدود. لكن الاحتمالية  لمواجهة كبيرة مع المحور الراديكالي بقيادة إيران ازدادت جداً في الفترة الأخيرة. أحد الأسباب لذلك هو الضرر المتواصل الناتج عن العقوبات الأميركية على الاقتصاد الإيراني.

مراسلة الميادين تفيد بأن نحو 150 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال، واللجان الشعبية للدفاع عن الأقصى تدعو إلى شدّ الرحال إليه.

افتُتح في غزة معرض العملات والطوابع الثاني في فلسطين، المعرض يضمّ عملات وطوابع مختلفة أبرزها العملات الفلسطينية التي تؤكد أحقية الفلسطيني في أرضه.

ليبرمان يصف وزيرة الثقافة في الحكومة الإسرائيلية بأنها "بهيمة"، لكونها تتفاخر بأنها لم تمسك كتاباً من مؤلفات تشيخوف.

بعد إفراج سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن عشرات المراكب التي احتجزتها خلال السنوات الماضية، تؤكد لجان الصيادين في غزة أن هذه الخطوة غير كافية لانتشال قطاع الصيد من الانهيار.

تقوم "إسرائيل" ببناء مقبرة ضخمة جديدة تحت الأرض في القدس المحتلة بدعوى التغلب على نقص يلوح في الأفق في قبور اليهود بالمدينة المقدسة. وجرى حفر المقبرة في جانب تل أسفل مقبرة اليهود بالقدس.

في ذكرى انطلاقتها نظمت حركة الجهاد الإسلامي احتفالاً حاشداً في قطاع غزة.

استشهد فلسطيني وأصيب العشرات على الحدود الشرقية لغزة في يوم الجمعة السابع والسبعين لمسيرات العودة.

المزيد