أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #تركيا, #روسيا, #أميركا, #العلاقات_الروسية_التركية

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يؤكد بعد وصول الدفعة الأولى من نظام الدفاع الجوي الروسي إس-400 إلى أنقرة، أنّ "الرئيس الأميركي دونالد ترامب يملك سلطة الإحجام عن فرض عقوبات على تركيا لشرائها أنظمة الدفاع الجوي الروسية وإن عليه إيجاد حل وسط في هذا الخلاف".

منذ قمة هلسنكي وحتى اجتماعهما الأخير في اليابان، لا يمتلك الرئيس الأميركي الكثير من النجاحات في جُعبته ليستعرضها على الإعلام في مؤتمرٍ مُشترك مع رئيسٍ مُحنَّكٍ مثل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

أعلنت وزارة الدفاع التركية أن أنقرة اتفقت مع واشنطن على إرسال فريق عسكري أميركي إلى تركيا لبحث إقامة منطقة آمنة في سوريا. من جهة أخرى أبلغ وزير الدفاع خلوصي أكار نظيره الأميركي أن شراء تركيا منظومة إس 400 الروسية للدفاع الصاروخي لا يعني تغيير أنقرة توجهاتها الاستراتيجية.

تركيا تسلمت الدفعة الأولى من أجزاء منظومة إس أربعمئة الروسية على أن تتسلم الصفقة كاملة في الموعد المحدد والمتفق عليه مع روسيا.

الرئيس السوري يبحث مع المبعوث الرئاسي الروسي الخاص إلى سوريا الجهود المتواصلة على المسار السياسي لاسيما ما يتعلق بتشكيل لجنة مناقشة الدستور، ويشددان على عدم السماح للدول التي تحاول إطالة أمد الحرب على سوريا ووضع العراقيل أمام هذه العملية.

يسعى النظام التركي منذ صعوده لحكم تركيا إلى قيادة العالم العربي ولأن هناك صراعاً تاريخياً بين القومية التركية والقومية العربية.

وزارة الدفاع التركية البدء تعلن البدء بنقل أول مجموعة من أجزاء منظومة الدفاع الجوي الروسية إس- 400 إلى القاعدة العسكرية الجوية في أنقرة، بالتزامن مع تأكيد روسي. والبنتاغون يقول "تركيا لا يمكنها أن تمتلك طائرات أف-35 الأميركية ومنظومة إس-400 الروسية معاً".

المزيد