أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #تركيا, #سوريا, #الكرد في سوريا, #المنطقة_الآمنة

في اتصال هاتفي (فخ) مع ممثل روسي انتحل صفة وزير الدفاع التركي "خلوصي اكار" السيناتور الأميركي ليندسي غراهام أطلق مواقف معاكسة لتصريحاته العلنية حول المقاتلين الكرد في سوريا.

وزير الخارجية اللبناني ورئيس التيار الوطني الحر يكشف أنه سيزور سوريا من أجل "أن يعود الشعب السوري إليها، ولأني أريد للبنان أن يتنفس بسيادته واقتصاده".

وكالة الأنباء السورية الرسمية تتحدث عن تحرك وحدات من الجيش السوري إلى الشمال "لمواجهة العدوان التركي"، وطلائع الجيش تدخل مدينة منبج التي انسحبت منها القوات الأميركية اليوم.

الرئيس  الأميركي دونالد ترامب يعلن أنه سمح بصرف 50 مليون دولار من المساعدات لتحقيق الاستقرار في سوريا وحماية الأقليات العرقية والدينية المضطهدة، وتعزيز حقوق الإنسان.

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يقول إن القوات التي تقودها تركيا سيطرت على رأس العين وتحاصر تل أبيض.

عضو مجلس النواب الليبي علي السعيدي القايدي يقول إن التوغل التركي في سوريا هدفه إرسال الإرهابيين هناك إلى ليبيا لمحاربة الجيش الوطني الليبي.

آلاف الاشخاص يتظاهرون إلى جانب شخصيات سياسية فرنسية من اليسار دعماً للكرد وتنديداً بالهجوم التركي على مواقعهم في شمال سوريا فيما نظمت تجمعات أخرى أيضاً في أوروبا.

المزيد