أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #تونس, #التونسية الرئاسية 2019, #حمادي_الجبالي

من هو قيس سعيد وكيف وصل إلى قصر قرطاج؟

الهيئة العليا للانتخابات في تونس تعلن فوز قيس سعيد بعد حصوله على 72.71 % من الأصوات، مقابل 27.29 % نالها المرشح نبيل القروي.

في غمرة فرحتهم بانتخاب رئيسهم الجديد لم ينس التونسيون فلسطين، ذكرها وعلمها وقضيتها احتلّت صدارة المشهد في ساحات الخضراء.

بحفل للموسيقي التونسي أمين بوحافة والأوركستر السيمفوني التونسي انطلقت في تونس العاصمة فعاليات الدورة السادسة من مهرجان أيام قرطاج الموسيقية بمشاركة 33 فرقة موسيقية من 14بلداً.

يُعتبر قيس سعيّد اليوم بالنسبة للكثير من التونسيين باباً جديداً للتغيير ولتثبيت معالم نجاحات ثورة 2011، فبرأيه إنّ "العصفور الذي انطلق من القفص، جاء ليخبركم أنّه لن يعود إليه ولن يرضى بالفتات". 

هو رجل الصرامة و"النظافة" في نظر فئة واسعة من التونسيين، كما في نظر الناشطين العرب الذين احتفوا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد فوزه بكونه مستقلاً، ابن الطبقة الوسطى، متحدثاً طليقاً بالعربيّة الفصحى ومدافعاً شرساً عن القضيّة الفلسطينيّة.

سير العملية الانتخابية واليوم الانتخابي الطويل.

المزيد