أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #تونس, #الولايات المتحدة الأميركية, #ارهاب

هيئة "مسيرات العودة" تحيي المواقف العروبية للرئيس التونسي الجديد المنتخب قيس سعيد، وخاصة موقفه المتقدم والمعلن من "التطبيع مع إسرائيل".

والسؤال هنا بعد اتفاق ترامب - إردوغان فمن ماذا سيربح؟

وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير يعلن أن أجهزة الأمن الوطنية اعتقلت شخصاً كان يخطّط لتنفيذ هجوم مستلهماً خطّته من هجمات الحادي عشر من أيلول/ سبتمبر 2001.

اتفاق تركي أميركي لوقف العدوان التركي في شمال سوريا، وإقامة منطقة عازلة تحت سيطرة القوات التركية، والطرف الأميركي يتعهد بتأمين انسحاب آمن للقوات الكردية، ومصدر كردي يؤكد للميادين أن وقف إطلاق النار في شمال سوريا سيبدأ اعتباراً من الليلة.

سفير الولايات المتحدة في "اسرائيل" ديفيد فريدمان يؤكد أن بلاده "ليست مع وجهة النظر التي تقول إنه يمكن تحقيق عمليات إخلاء قسرية" من المستوطنات.

أثار ظهورها للمرة الأولى وهي تقوم بواجبها الانتخابي اهتمام التونسيين وفضولهم للتعرف على هوية زوجة الرئيس الجديد أو من تعرف "بسيدة تونس الأولى" من هي القاضية اشراف شبيل؟

سوريا تعتبر أن خروج الأميركي من الشمال السوري، هو مؤشّر إيجابي يدلّ على أنّ الأميركي قد بدأ طريق الخروج الكامل، وهذا ما سيجعل مهمتها ومهمة حلفائها في إنهاء هذه الحرب أكثر سهولة وأقلّ خسائر.

رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس نبيل بافون يقول إنّ ما يحصل في تونس خطوات مهمة على طريق المواطنة.

وكالة "كيودو" تقول إن اليابان قررت المشاركة في خطة أميركية لإعادة رواد فضاء إلى القمر بحلول 2024 وأن الحكومة ستخطر رسمياً الولايات المتحدة بذلك خلال هذا العام.

عاد التونسيون بعد فوز قيس سعيد في الانتخابات الرئاسية إلى الحلم، متفائلين بتغيير واقعهم، حالة وعي اجتاحت الشباب التونسي من خلال إطلاق مبادرات مواطنية تعلن عن تصالحه من جديد مع بلاده.

يعقد ترامب اجتماعاً مع الزعماء الجمهوريين والديمقراطيين لمجلسي النواب والشيوخ لبحث الوضع في سوريا. يأتي ذلك وسط تزايد القلق بين أعضاء الكونغرس بشأن قرار ترامب سحب القوات الأميركية من شمال شرق سوريا.

وكالة "رويترز" تنقل عن مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأميركية قوله إن "كل عناصر القوات الأميركية باتوا الآن خارج مدينة منبج السورية".

المزيد