أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #حزب الله, #اسرائيل, #المقاومة اللبنانية, #البداية_2006

إيران تستعيد 1783 لوحا أثريا من جامعة أميركية بعد نزاع قضائي.

لولا استمرار العشق الأميركي التركي لما التقى إردوغان مع ممثلي المنظمات اليهودية في نيويورك قبل أن يهاجم إسرائيل بيوم واحد، ولما تجرَّأ ترامب على أن يتجاهله وهو في نيويورك مُعلناً تضامنه مع السيسي ضد الإسلام السياسي، أي الإخوان المسلمين.

عضو المجلس السياسي لحركة أنصار الله محمد البخيتي يحذّر الإمارات من التصعيد لأن العمق الإماراتي سيستهدف وهو الأكثر هشاشة ولن تكون الأخيرة قادرة على تحمل الضربات.

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يعلن رفضه تهديدات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بضم الأغوار، ورفض أي مفاوضات ترعاها دولة واحدة، ويلوح بأنه سيتم إلغاء جميع الاتفاقيات مع حكومة الاحتلال.

كلام كوهين جاء خلال انطلاق مؤتمر "الوصول إلى الحقيقة  والسلام؛ تحدّيات وفرص" الذي تنظمه منظمة "الأفق الجديد" في بيروت.

رئيس الوزراء اللبناني السابق فؤاد السنيورة يعتبر أنّ سلوك الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله "يؤدي الى زعزعة الاستقرار الوطني والأمني والمالي والنقدي للبنان".

مندوبة الولايات المتحدة كيلي كروفت تقول "سأكون أوفى صديقةً لإسرائيل التي تعد ملاذاً للفارين من القهر والإضطهاد".

الانتخابات الإسرائيلية الثانية خلال 6 أشهر لم تؤدِ إلى حصول نتنياهو على أغلبية لتشكيل الحكومة، فهل تؤدي نتائج الانتخابات إلى نهاية حكوماته؟

حزب الله يدرس "الخيارات المناسبة" والعقوبات لن تؤثر عليه، يقول قاسم.

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية يؤكد أنه جاهز أن يذهب إلى غزة في جميع الأحوال وأنه لا خيار لديه إلا المصالحة، مشيراً إلى أنه "لم يعد هناك أي شيء يربطنا بأي علاقة مع الجانب الإسرائيلي لا في الاتفاقات ولا في المشهد الميداني".

وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل يقول يجب الفصل بين أكثرية يمكن أن يستفيد منهم لبنان وأقلية مثل عامر فاخوري مدانة عودتهم، ونحن بحثنا الموضوع في ورقة التفاهم مع حزب الله، ومصدر مقرَّب من رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري يؤكد للميادين أنَّ صرخات الأسرى وأهاليهم مبرَّرة وصادقة وتعبّر عن ألم من زمن الاحتلال لا يمكن تجاوزه.

يا تُرى من وكيف ستُحل الألغاز الصعبة في سياق سيناريوهات الرئيس إردوغان؟ ومفاجآتها أكثر بكثير مما يتوقعه الجميع، ونحن نتصور الصواريخ والطائرات والأقمار الصناعية والمسيّرات الروسية والأميركية فوق رؤوسنا من دون أن ندري من سيُسقط من؟! 

جرائم عديدة ارتكبتها "إسرائيل" ولا تزال في معتقلاتها وسجونها العديدة سيئة الصيت، وكان "معتقل الخيام" واحد من هذه المعتقلات أنشأته "إسرائيل" في بلدة الخيام جنوب لبنان في 1985

هكذا أمعنت "إسرائيل" في اضطهاد المدنيين اللبنانيين فضلاً عن المقاتلين لنهيهم عن المقاومة.

نوال، كفاح، عفيف وسوسن يتذكرون أيام الأسر في معتقل الخيام، ويتحدثون عن قسوة العميل عامر الفاخوري.

المزيد