أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #خلف الجدار, #إسرائيل, #فلسطين, #لانا_مدوّر

تكثيف رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أخيراً هجومه ضد إيران قابله حديث المراقبين عن حلف غير مسبوق يتكون بين إسرائيل ودول عربية على خلفية العداء المشترك لإيران والتنصل من القضية الفلسطينية.

مشهد رائع لا بل الأروع في بطولة أمم أفريقيا 2019 من خلال هتاف المشجّعين الجزائريين في المدرّجات لفلسطين، بينما الفلسطينيون يشجّعون في غزة والضفة الغربية منتخب الجزائر. هنا إثبات جديد لعمق العلاقة بين الشعبَين الجزائري والفلسطيني.

أكد رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي الوقوف مع الشعب الفلسطيني من دون شروط أو تحفظ. جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقب مباحثات مع نظيره الفلسطيني محمد اشتيه الذي يزور بغداد على رأس وفد وزاري رفيع المستوى.

يبدو حزب الله مُمسِكاً بعناصر المواجهة، وبات أكثر من أيّ وقتٍ مضى مُمتلِكاً لقدرات ردعٍ باستطاعتها تهديد وجودّية الكيان الصهيوني وليس تحقيق الهزيمة بجيشه فقط.

الثقافة رديفاً للمقاومة... لماذا خَفَت وَهْج الفعاليات الثقافية من مسيرات العودة؟

المضامين الردعية والعسكرية والنفسية للمواقف التي أعلنها السيد نصر الله في مقابلته مع قناة المنار كانت محط قراءة المحللين في إسرائيل.

أعمال الترميم في كنيسة المهد شارفت على الانتهاء بعد ستة أعوام، في وقت قررت اليونسكو رفع الكنيسة من قائمة مواقع التراث العالمي المهددة بالخطر.

إلى مرحلة جديدة من التهديد رفع الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله سقف تحذيره لإسرائيل من تبعات عدوانها على لبنان وذلك خلال مقابلته الأخيرة على شاشة قناة المنار. في الجانب الإسرائيلي ساد الصمت في الوسطين السياسي والعسكري، فيما دعت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أخذ تهديدات السيد نصر الله بجدية.

وسائل إعلام إسرائيلية تنقل عن مصادر أن تل أبيب قررت عدم الرد على إطلاق قذيفتين من غزة ليل أمس السبت لتلافي أي تصعيد.

المزيد