أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #دونالد ترامب, #إسرائيل, #الجيش السوري, #سوريا, #الإدارة الأميركية, #الولايات المتحدة الأميركية, #الجولان_السوري_المحتل

أمن مضيق هرمز الشريان الحيوي لنقل النفط والوقود في العالم يؤرق الغرب بعد حوادث ناقلات النفط هناك. فما هي الأهمية الاستراتيجية للمضيق؟

أسانج كان قد حوكم في بريطانيا بالسجن 50 أسبوعا لعدم دفع كفالة وأنهى فترة سجنه لكن بريطانيا لم تفرج عنه بانتظار البت في قرار تسليمه لأميركا

الرئيس السوري بشار الأسد يقوم بزيارة مفاجئة إلى الخطوط الأمامية في ريف إدلب شمالي سوريا ويتحدث عن العدوان التركي على شمال وشرق سوريا. ويؤكد في اتصال مع الرئيس الروسي الرفض التام لأي غزو للأراضي السورية.

اليوم بات واضحاً أن التخلّي الأميركي عن الكرد وتركيا، جاء في توقيتٍ استراتيجي تمّ استثماره سورياً وروسياً. فحين يُعطي ترامب الضوء الأخضر لتركيا لاجتياح مناطق الكرد، فهو حُكماً قد كَسَرَ التحالف مع الطرفين، وهنا يكمُن الفرق الاستراتيجي بين السياستين الروسية والأميركية في سوريا.

تصريحات ترامب بخصوص الغزو التركي لشمال شرقي سوريا وتهديده تركيا بإنزال عقوبات اقتصادية ضدها "واستعداده لشل" اقتصادها بشكل تام لا تعدو كونها أكثر من خطوة استعراضية لابتزاز تركيا وامتصاص المعارضة الواسعة له، أميركياً ودولياً.

لم تكن زلّة قدَم حين غرَّد الرئيس الأميركي بما قاله القسّ الإنجيلي روبرت جيفرس لقناة "فوكس نيوز". فالتحذير من نشوب حربٍ أهليةٍ في حال عَزْل ترامب من منصبه ليس تخويفاً بقدر ما هو تهديد جدِّي يسعى إليه مُناصرو ترامب من الأيديولوجيين والمنتفعين.

السيناتور الجمهوري راند بول يدعو الإدارة الأميركية إلى الانفتاح على الحوار مع الرئيس السوري بشار الأسد، والمبعوث الخاص إلى سوريا جيمس جيفري يؤكد أن الموقف الأميركي يتمثل في رفض الحوار مع الأسد رغم أن الولايات المتحدة لا تريد اسقاطه.

زيارة الرئيس السوريّ لوحدات الجيش على الخطوط الأمامية في الهبيط في ريف إدلب الجنوبيّ تحمل رسائل عديدة، لعلّ أبرزها أن معركة إدلب تحسم الحرب في سوريا.

بعد قمة الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب إردوغان في سوتشي، تركيا تعلن وقف عملياتها العسكرية شمال سوريا. والشرطة الروسية تباشر دورياتها شمال شرق منبج.

موراليس المتحدر من قبائل الإنديز وينتهج سياسة تميل لليسار، ولد وترعرع في كنف عائلة فقيرة، أخذ على عاتقه إيصال صوت الفقراء إلى العالم منذ بداية حياته

مراسل الميادين يفيد بأن وحدات من الجيش السوري دخلت قرية الكوزلية غرب تل تمر في الريف الشمالي الغربي لمحافظة الحسكة.

المزيد