أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #دونالد ترامب, #إيران, #الاتفاق_النووي

رئيس الأركان الإسرائيلي السابق غابي أشكينازي يقول إن ما يجب أن يقلقنا هو أن العقبة الأخيرة أمام المصالحة التاريخية بين الولايات المتحدة وإيران قد أزيلت بعد رحيل جون بولتون، وفي حال الاتفاق بين الدولتين، ستُترك "إسرائيل" لوحدها ضد إيران.

تسير المنطقة وفق حساباتٍ موقوتة بدقّة. سنة واحدة أمام الرئيس الأميركي في الحُكم، عليه خلالها أن يُحقِّق إنجازات في السياسة الخارجية تساعده على تقريشها انتخابياً. لكن ملفاتها مُرشّحة لتشكّل مزيداً من الثقل على أكتاف حملته الانتخابية أكثر مما هي مُرشّحة لتشكّل رافِعة لهذه الحملة.

حرب أفغانستان هي أطول حرب أميركية مستمرة منذ 18 عاماً، هي أطول من الحرب العالمية الأولى والحرب العالمية الثانية والحرب الكورية مجتمعة.

يا تُرى من وكيف ستُحل الألغاز الصعبة في سياق سيناريوهات الرئيس إردوغان؟ ومفاجآتها أكثر بكثير مما يتوقعه الجميع، ونحن نتصور الصواريخ والطائرات والأقمار الصناعية والمسيّرات الروسية والأميركية فوق رؤوسنا من دون أن ندري من سيُسقط من؟! 

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يؤكد إنه سيبحث مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال هذا الشهر، شراء منظومة "باتريوت" للدفاع الصاروخي، ويكرر تهديده "بفتح الأبواب أمام اللاجئين السوريين إلى أوروبا"

بيان مشترك صادر عن فرنسا وبريطانيا وألمانيا والاتحاد الأوروبي يتنقد العقوبات الأميركية ضد إيران ويدعو طهران إلى العودة عن خطواتها بزيادة نسب التخصيب.

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يقول إن القمة الثلاثية مع الرئيسين الروسي والإيراني في أنقرة ستتركز حول المستجدات في إدلب بما في ذلك موضوع نقاط المراقبة التركية، ومساعد الرئيس الروسي يقول إن المجتمعين يعتمدون بياناً مشتركاً عقب المفاوضات.

العاصمة الإيرانية طهران تستضيف، بدءاً من اليوم الجمعة، منافسات بطولة آسيا لكرة الطائرة بنسختها العشرين بمشاركة 16 منتخباً.

صحيفة "الاندبندنت" أونلاين البريطانية تشير إلى أن إقالة مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون أسعدت إيران لكن العالم مستمر في معاناته تحت إدارة الرئيس دونالد ترامب وأصدقائه الطغاة شديدي الهشاشة.

الصحافي في موقع مجلة بوليتيكو يؤكّد أن ما كتبه عن تجسس إسرائيلي على البيت الأبيض موثوق، نتنياهو ينفي، وترامب يقول إنه لا يصدّق التقرير.

السلطات الأميركية تعلن موافقتها الكشف عن هوية المسؤول السعودي الذي كان على صلة بعدة أفراد سعوديين ممن شاركوا في هجمات الحادي عشر من أيلول/ سبتمبر عام 2001.

ادارة ترامب تخطط لحظر بيع كافة السجائر الإلكترونية ذات النكهات المتنوعة في إطار حملة موسعة، بعد تحذيرات من ان النكهات الحلوة أوقعت ملايين القُصر في دائرة إدمان النيكوتين.

الرئيس الأميركي يدعو الاحتياطي الفدرالي الأميركي إلى خفض أسعار الفائدة إلى "الصفر أو أقل" للمساعدة في إعادة تمويل الديون الأميركية، ويعتبر أن سذاجة رئيس البنك المركزي تتسبب بتبديد فرصة نادرة لا تأتي إلا مرة واحدة في العمر.

المزيد