أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #دونالد ترامب, #صفقة القرن, #وسائل إعلام إسرائيلية, #بنيامين نتنياهو, #الولايات المتحدة الأميركية, #اسرائيل

أمن مضيق هرمز الشريان الحيوي لنقل النفط والوقود في العالم يؤرق الغرب بعد حوادث ناقلات النفط هناك. فما هي الأهمية الاستراتيجية للمضيق؟

تسير المنطقة وفق حساباتٍ موقوتة بدقّة. سنة واحدة أمام الرئيس الأميركي في الحُكم، عليه خلالها أن يُحقِّق إنجازات في السياسة الخارجية تساعده على تقريشها انتخابياً. لكن ملفاتها مُرشّحة لتشكّل مزيداً من الثقل على أكتاف حملته الانتخابية أكثر مما هي مُرشّحة لتشكّل رافِعة لهذه الحملة.

من الانتفاضة الفلسطينية الأولى وصولاً إلى صفقة القرن المرتقبة... ما هي أبرز المحطات التي عاشتها القضيّة الفلسطينية من عام 1948 حتى اليوم؟. / إعداد: غادة سعد.

وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يقول إنه سيعطي الدبلوماسية فرصة في علاقة بلاده مع إيران، ويحذر في حال فشل ذلك فإن "إيران تعرف قدرتنا العسكرية"

القائمة المشتركة برئاسة أيمن عودة تعلن قرارها بأن توصي أمام الرئيس الإسرائيلي بتسمية بيني غانتس رئيس حزب أزرق أبيض لتأليف الحكومة الجديدة، وفقاً للإذاعة الإسرائيلية.

وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو يرى أن التهديد الرئيسي لروسيا والدول الأخرى يكمن في إمكانية اتخاذ الولايات المتحدة خطوات غير عقلانية بسبب ايمانها بتفوق قوتها.

متظاهرون يسلمون نائبة الرئيس الفنزويلي ديلسي رودريغيز عريضة تضم ثلاثة عشر مليون توقيع ترفض الحصار الاقتصادي الذي تفرضه إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب على بلادهم.

رئيسة مجلس النواب الأميركي تتهم الرئيس الأميركي بتجاهل دماء اليمنيين، وتصف خطته لتسليح السعودية والإمارات بالمحاولة المخزية للالتفاف على إجماع الكونغرس.

المجلس الأميركي للسياسة الخارجية يقول إن استهداف منشآت أرامكو بمثابة "اختبار كبير لعزم الرئيس ترامب؛ والرهانات الاستثنائية العالية"، فيما اعتبر معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى أن استهداف أرامكو اختبار لمصداقية" العلاقة الأميركية – السعودية ".

يتهم كيري في مذكراته نتنياهو بأنه زوّر مسودة اتفاقية وقف إطلاق النار مع "حماس"، خلال عدوان "الجرف الصامد" ضد قطاع غزة المحاصر، عام 2014، وعرضها على أنها مطالب حماس، رغم أنها في الأساس كانت مطالب "إسرائيل".

محافظ البنك المركزي الايراني عبدالناصر همتي يؤكد أن "أميركا استنفدت كل أدوات ضغطها ضد ايران ولم تحقق شيئاً"، والمتحدث باسم الخارجية الإيرانية يقول إن "العقوبات المعلنة ليست موضوعاً جديداً وهي العقوبات السابقة نفسها لكن بشكل آخر".

وزير الخارجية الايرانية محمد جواد ظريف يسخر من العقوبات الأميركية الأخيرة بحق البنك المركزي ومؤسسات تنموية إيرانية أخرى.

مندوبة الولايات المتحدة كيلي كروفت تقول "سأكون أوفى صديقةً لإسرائيل التي تعد ملاذاً للفارين من القهر والإضطهاد".

المزيد