أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #روسيا, #سوريا, #الغارات الإسرائيلية على سوريا, #أس #400

مع سيطرة الجيش السوري على خان شيخون ورده المباشر على الرتَل العسكري التركي تتبدَى على نحو واضح خطوط الحسم التي ترسمها دمشق تزامناً معَ تنسيق سوري تركي استخباراتي تمهيداً للتسوية المنتظرة.

دمشق تتهم أنقرة بالتدخل واتهامات مماثلة توجه إلى تركيا من البرلمان الليبي المؤيّد لخليفة حفتر. فماذا في سلسلة الاتهامات ضدّ خيارات الرئيس التركي؟

لقاء يجمع الرئيسين الفرنسي والروسي جنوب وفرنسا، حيث يؤكد ماكرون على ضرورة الالتزام بوقف النار في إدلب السورية، فيما يشدد بوتين على أن بلاده ترصد هجمات الإرهابيين هناك وانتقالهم إلى مناطق أخرى.

ربما يكون الاتفاق البحري الإيراني الروسي غرضه دعم عسكري روسي لإيران وتعاون عسكري بينهما في الخليج وحرب بارِدة بين الولايات المتحدة وإيران.

يُعدّ السوق المسقوف أبرز أسواق حمص من الناحية التاريخية الأثرية والاقتصادية فهو أكبر الأسواق وأقدمها الحكومة السورية بدأت ترميمه ليعود كما كان قبل الحرب

يواصل الجيش السوري تقدمه من المحورين الغربي والشمالي الغربي لمدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي وثبت نقاطه على مقربة من الأوتوستراد الدولي. جاء ذلك بعد معارك عنيفة مع المجموعات المسلحة في المنطقة.

"ملحمة تاكتيكال" تعلن مقتل قائدها أبو سلمان البيلاروسي في ريف إدلب الجنوبي يوم السبت الماضي، وتنتخب علي الشيشاني قائداً جديداً للمجموعة. و"ملحمة تاكتيكال" هي مجموعة أشبه "ببلاك ووتر إسلامية"، أسسها مسلحون جاؤوا من روسيا وبلدان الاتحاد السوفييتي السابق.

المزيد