أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #سفينة غريس 1, #جبل طارق, #إسرائيل, #إيران, #علي لاريجاني, #أميركا, #البداية 2006, #تذكروا_حرب_تموز_2006

وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر يوضح للمسؤولين الأفغان أن انسحاب القوات الأميركية من سوريا لا يعني أن ذلك قابل للتطبيق في الحالة الأفغانية.

المتحدث بإسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي يقول إن إيران ترفض إنشاء تركيا مواقع عسكرية داخل سوريا، لافتاً إلى أن "اتفاقية أضنة هي الحل المناسب للتفالهم بين البلدين.

وسائل إعلام إسرائيلية تقول إن الخارجية الإسرائيلية ستشارك عبر وفد في مؤتمر البحرين الذي سيبحث مسألة حماية القطع البحرية في الخليج ضد ما يسمى "التهديدات الإيرانية". و"حماس" تعتبر مشاركة الوفد الإسرائيلي في المؤتمر فعل مدان ويتعارض مع ضمير الأمة العربية.

يبقى الرهان الأكبر والأهم على موقع ودور العنصر الأساسي في مجمل المعادلات وهو الرئيس الأسد الذي تحول إلى ورقة ضغط يستخدمها الجميع ضد الرئيس إردوغان.

أن يصحو البعض متأخّراً ويُعيد قراءة الواقع ويبتعد عن المراهنات على الأميركي هذا جيّد في الصحوة، كذلك الإنتباه إلى أن الجيش العربي السوري لن يتوانى عن إستعادة كل ذرّة من أراضي الجمهورية العربية السورية.

الرياضيون الإيرانيون يجدّدون موقفهم الحاسم ضد التطبيع الرياضي.

إيران تزيح الستار عن طائرة "ياسين" النفاثة والمخصصة للتدريب، التي تم تصميمها من قبل متخصصي وزارة الدفاع بالتعاون مع القوة الجوية في الجيش الإيراني.

وزارة الخارجية الباكستانية تقول إن المباحثات التي أجراها رئيس الوزراء عمران خان في طهران والرياض كانت مشجعة، والرد الذي تلقيناه في البلدين فاق توقعاتنا.

المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية ينفي موافقة المملكة على تجديد أو تمديد استعمال "إسرائيل" لمنطقتي الباقورة والغمر لعام إضافي وفقاً لاتفاقية وادي عربة، ردّاً على إعلان وسائل إعلام إسرائيلية أن الأردن وافق على التجديد لمدة ما بين 5 و 7 أشهر.

وزير الرياضة الإيراني مسعود سلطاني فر، يعلن أن إيران ستقدّم احتجاجاً لـ "الفيفا" عقب الإساءة التي وجّهها جمهور المنتخب البحريني للنشيد الوطني الإيراني.

المزيد