أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #شرق الفرات, #إيران, #سوريا, #محمد جواد ظريف, #داعش في سوريا, #الحدود_السورية_العراقية

يعرف الجميع أن ترامب لن يتردد في بيع الكرد كما فعل أسلافه، فهو يتحدث منذ استلامه للسلطة عن الربح والخسارة، والشرق الأوسط أرض خصبة في هذا المجال.

تضمَّن المؤتمر الصحفي للرئيسين الأميركي دونالد ترامب والفرنسي فرنسوا ماكرون في مدينة بياريتس الفرنسية إشارات لافتة بمضامينها، وبالغة الدلالة على النقطة التي وصل إليها مسار الأزمة بين إيران والولايات المتحدة وحلفائها.

وزير الخارجية اللبناني ورئيس التيار الوطني الحر يكشف أنه سيزور سوريا من أجل "أن يعود الشعب السوري إليها، ولأني أريد للبنان أن يتنفس بسيادته واقتصاده".

وكالة الأنباء السورية الرسمية تتحدث عن تحرك وحدات من الجيش السوري إلى الشمال "لمواجهة العدوان التركي"، وطلائع الجيش تدخل مدينة منبج التي انسحبت منها القوات الأميركية اليوم.

الرئيس  الأميركي دونالد ترامب يعلن أنه سمح بصرف 50 مليون دولار من المساعدات لتحقيق الاستقرار في سوريا وحماية الأقليات العرقية والدينية المضطهدة، وتعزيز حقوق الإنسان.

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يقول إن القوات التي تقودها تركيا سيطرت على رأس العين وتحاصر تل أبيض.

عضو مجلس النواب الليبي علي السعيدي القايدي يقول إن التوغل التركي في سوريا هدفه إرسال الإرهابيين هناك إلى ليبيا لمحاربة الجيش الوطني الليبي.

أعلنت تركيا سيطرتها مع الفصائل التابعة لها على مدينة رأس العين شرق الفرات، ما نفته قوات سوريا الديمقراطية القوات التركية. وكانت قد قصفت بعنف جواً وبراً مواقع عدة في المنطقة الممتدة بين بلدتي رأس العين وتل أبيض، ونشرت الفصائل التابعة لها مشاهد قالت إنها تعود لمسلحيها في رأس العين.

المزيد