أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #شهر رمضان المبارك, #الاسلام, #الشرق الاوسط, #الازهر الشريف, #مصر, #العالم_الاسلامي

في مثل هذه الفترة منذ 46 عاماً،  دوَّت صفَّارات الإنذار في تل أبيب واندفع قادة العدو الإسرائيلي الذين غرِقوا في سبات غطرستهم بأنهم "الجيش الذي لا يُقهَر"، تدكّهم الصواريخ السورية- المصرية، توقِظهم من وَهْمِهم وتُجرْجُرهم للركوع أمام أحقيّة القضية العربية. إنها حرب تشرين، التي انتشلت خنجر نكسة 1967 ونكبة 1948 زرعته في قلب كل إسرائيلي، ودفعت قادته إلى الاستقالة، واجتثّت أكثر من ألفيّ جندي إسرائيلي.

هذه المرحلة صعبة في تاريخ البشرية سواء على الصعيد الدولي أو على صعيد كل دولة على حدة، لأنها مرحلة انتقالية وتحتاج إلى قيادات حكيمة وصادقة وشجاعة، وللأسف فإن هذه المعايير نادرة اليوم ولذلك علينا أن نقف مع أي قيادة في العالم تتمتع بمثل هذه المعايير وتعمل على إرسائها.

أعلنت الرئاسة المصرية ترحيبها بتنفيذ المادة العاشرة من اتفاق إعلان المبادئ حول سد النهضة الإثيوبي، والتي تسمح بمشاركة طرف دولي للتوسط في المفاوضات بين دول النيل الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا، وذلك بعد فشل جولة التفاوض الأخيرة بين هذه الدول في العاصمة السودانية الخرطوم.

أعلن وزير الموارد المائية والري السوداني ياسر عباس رفض بلاده مقترح مصر بشأن إشراك خبراء من أي طرف دولي لحل أزمة سد النهضة من جهتها أعلنت إثيوبيا رفضها الدعوة المصرية ومعارضتها لموقف القاهرة الذي أعلنت فيه عن وصول مفاوضات سد النهضة إلى طريق مسدود، كما أكدت أنها على استعداد لحل أي خلافات معلقة عن طريق التشاور بين البلدان الثلاثة.

وزير الموارد المائية والري السوداني يعلن رفض بلاده مقترح مصر بشأن إشراك خبراء من أي طرف دولي لحل أزمة سد النهضة.

الرئيس المصري يؤكد أن الدولة المصرية بكل مؤسساتها ملتزمة بحماية الحقوق المائية المصرية في مياه النيل وأنها مستمرة في اتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية هذه الحقوق.

جدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر أثارته قصة هروب شاب وأهله يوم زفافه، بعدما أخذ "التورتة والشبكة"، وادعى مرض خاله، تاركًا خطيبته وحدها.

ظاهرة "الألتراس" في العالم العربي تتحول من مجموعة شبان في مدرجات كرة القدم تهتف لفرقها فقط، إلى حركة إجتماعية تتعرض لقضايا الناس وتحاول الضغط على الحكومات والوقوف في وجهها.

غاز شرق المتوسّط ربما يكون هو مفتاح كل ما يحدث الآن. هذا الملف لم تتراجع فيه مصر قَيْدَ أنملة، وعلى ما يبدو لن تتراجع، حيث سيتمّ عقد قمّة مشتركة بين القيادة المصرية والقيادتين القبرصية واليونانية في الثامن من تشرين/أكتوبر المقبل.

عُثر بحوزة الإرهابيين على 9 بنادق آلية، 3 بنادق خرطوش، 2 عبوة ناسفة، وحزام ناسف.

وقائع ليلة الرحيل بالذات، رواها هيكل في كتابيه "عبد الناصر والعالم"، و"الطريق إلى رمضان"، وفيهما وصفٌ دقيق لتفاصيل ما حدث في اللحظات التي تلت مؤتمر القمّة العربية الذي دعا إليه عبدالناصر بعد أحداث "أيلول الأسود".

القوات المسلحة المصرية تعلن أنّ العمليات القتالية أسفرت عن مقتل وإصابة ضابط و9 جنود في شمال ووسط سيناء، تزامناً مع خروج مظاهرات في مدن مصرية موالية للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وأخرى معارضة له.

المزيد