أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #شهر رمضان المبارك, #الاسلام, #الشرق الاوسط, #الازهر الشريف, #مصر, #العالم_الاسلامي

رئيس جامعة القاهرة يفيد أن النجم محمد صلاح تبرّع بمبلغ 54 مليون جنيه مصري للمعهد القومي للأورام.

يضرب الإرهاب مرة أخرى في مصر. ما حدث قرب مستشفى الأورام السرطانية في القاهرة شيء يندى له جبين الإنسانية لحجم الأذى الذي سبَّبه الانفجار ، وتبعاً للبؤس الذي كرّسه في بيئة بالكاد يقوى الضحايا فيها على مواجهة الأمراض المستعصية التي ابتليت بها أجسادهم

منذ سقوط نظام القذافي في 2011 تشهد ليبيا حالة من الفوضى واقتتال تحول الى حرب بالوكالة بين اطراف دولية تتدخل في هذه الدولة، والشعب الليبي يدفع الثمن.

أعلنت وزارة الداخلية المصرية أن حادث معهد الأورام في القاهرة الذي وقع ليل الأحد الماضي ناجم عن عمل إرهابي. وقالت الداخلية إن التحقيقات أظهرت أن الانفجار ناجم عن سيارة كانت تحتوي على كمية من المتفجرات، فيما لاقى تفجير معهد الأورام استنكاراً عربياً واسعاً.

وزاة الصحة المصرية تعلن عن استشهاد 19 شخصاً وإصابة 30 في تفجير إرهابي وسط القاهرة، ووزارة الداخلية تتهم حركة "حسم" بتنفيذ العملية "الإرهابية".

شهدت العاصمة العراقية بغداد اجتماعاً ثلاثياً لوزراء خارجية العراق والأردن ومصر ركز على بحث تعزيز العلاقات العربية ومكافحة الإرهاب ‏والاستثمار عبر سلسلة اتفاقات وتفاهمات تتضمن التنسيق الاقتصادي ودعم العراق ‏في إعادة إعمار المناطق المحررة ولم تغب عن النقاش تطورات المنطقة والتوتر الأميركي الإيراني.

تسنى للشباب المصري التعرّف إلى سيارة الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر وهي تحمل علم الوحدة بين مصر وسوريا في العاصمة المصرية القاهرة.

جاءت إنتكاسة أردوغان الكبرى بسقوط حُكم الإخوان في مصر وتحالف آل سعود مع الرئيس عبد الفتاح السيسي المدعوم أميركياً. فهرب كل قادة الإخوان المسلمين الى إسطنبول عاصمة الخلافة العثمانية التي يريد أردوغان لها أن تعود كذلك عبر تبنّيه لكل الجماعات الإسلامية لينافس بذلك آل سعود. 

تقدم لنا الكتب والاخبار الكثير عن المرأة، ترى كيف تشكلت صورتها خلال التاريخ؟

اعتبر مرض السرطان "مجرّد صداع" سينتصر عليه لكن المرض غافله وأنهى حياته.

قرار مصر تأميم قناة السويس كان له أثر كبير على مصر والعالم كيف جرى الحدث التاريخية وما هي ردود الفعل في حينه؟

لم تكن الثورة المصرية التي حدثت في 23 تمّوز/ يوليو عام 1952، مُجرَّد حركة انقلابية من داخل الجيش المصري أنهت النظام المَلَكي، أو كانت بلا أهداف، ولكنها كانت حركة عسكرية وطنية تحوَّلت إلى ثورةٍ شعبيةٍ كبرى، أسهمت في تغيير وجه الحياة في مصر والعالم العربي والإسلامي، وكل دول العالم الثالث.

غنّى له أشهر المطربين والمطربات وطبعت أم كلثوم ديوانه على حسابها ... من هو مصطفى السبيلي؟

المزيد