أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #صحيفة جيروزاليم, #إسرائيل, #إيران, #عاموس_يادلين

المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية ينفي موافقة المملكة على تجديد أو تمديد استعمال "إسرائيل" لمنطقتي الباقورة والغمر لعام إضافي وفقاً لاتفاقية وادي عربة، ردّاً على إعلان وسائل إعلام إسرائيلية أن الأردن وافق على التجديد لمدة ما بين 5 و 7 أشهر.

وزير الرياضة الإيراني مسعود سلطاني فر، يعلن أن إيران ستقدّم احتجاجاً لـ "الفيفا" عقب الإساءة التي وجّهها جمهور المنتخب البحريني للنشيد الوطني الإيراني.

رئيس الوزراء الباكستاني يبحث خلال زيارته للرياض مع الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، ومجالات التعاون الثنائي ببين البلدين.

طرحت القرارات الأميركية الأخيرة أسئلة في إسرائيل عن انتهاء الفترة الذهبية في العلاقة بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ورئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وعن المعضلة الأمنية التي ستواجهها إسرائيل نتيجة لذلك.

حماسة جماهيرية كبيرة رافقت عرض فيلم "الممر" في مصر بموضوعه الذي يعيد التذكير بالعداء لإسرائيل عبر استرجاع مرحلة حرب الاستنزاف، الفيلم الوطني لم يسلم من انتقادات فنية لكنه حقق أعلى الإيرادات في تاريخ السينما المصرية.

الرئيس الإيراني يؤكّد تحسّن العلاقات مع الإمارات، ويحثّ القوى الإقليمية على انتهاج الدبلوماسية لإنهاء الحرب في اليمن، ويتحدث عن حادثة استهداف ناقلة النفط الإيرانية في البحر الأحمر.

(جامعة تشرين) في اللاذقية تستضيف فعاليات (معرض الفن الإيراني).

يعبّر المعرض عن الروح الإيرانية المتسمة بالأناة، والصبر، والفن المشرقي، في روحيّة ألفة وتقارُب ونزعة جامِعة لمختلف الحضارات.

تحتل إيران أحد المراكز المتفوّقة على صعيد العالم في النانو، وتعتزم إدخال هذه التقنية في صناعاتها العسكرية.

منذ بداية الأحداث في المنطقة رفع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو شعار التصدي لإيران، فهل نجح في تحقيق ما وعد به؟

المرشد الإيراني علي خامنئي يؤكد خلال لقائه برئيس الوزراء الباكستاني عمران خان أنه ليس لدى إيران الدافع لعداء بعض دول المنطقة، لكن الأخيرة، باعتباره، تعمل وفق الإرادة الأميركية في مواجهة إيران. خان وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الإيراني يشدد على أنّ بلاده "تتمنى استضافة إيران والسعودية في إسلام أباد رغم كل التعقيدات".

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يتحدث عن أنّه "يمكن لإيران المساعدة في جمع الكرد السوريين والحكومة السورية وتركيا حتى يتسنى للجيش السوري وتركيا معاً حراسة الحدود". 

المزيد