أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #صفقة القرن, #مؤتمر البحرين, #مصر, #الأردن, #التطبيع_مع_إسرائيل

فريق من جامعة هاواي ينجح في إعادة تركيب عطر يعتقدون أن كليوباترا كانت تتعطر به، وهذا العطر كان بمثابة "شانيل 5" في ذلك الزمن.

المرشد الإيراني السيد علي خامنئي يقول في رسالة وجهها إلى الحجاج بمناسبة وقوفهم على جبل عرفة إن القضية الفلسطينية هي أهم قضية للعالم الإسلامي وأن أميركا وأعوانها يهيئون الأرضية لصفقة القرن وهي ليست فقط جريمة ضد الفلسطينيين بل ضد الانسانية.

إنّ تزوير الحقائق والآثار، تمهيداً لوضع يد العدو على الأردن بكامله، دونه تاريخ خطير من المُزوِّرين اليهود الكِبار، الذين سبقوا المشروع الصهيوني ومهَّدوا له بإصدار مجموعةٍ من الدراسات المُلفَّقة، بين أواخر القرن التاسع عشر وبدايات القرن العشرين.

كانت منطقة الشرق الأوسط وما زالت من أكثر بؤَر التوتّر العالمي تعقيداً، ذلك لأهميتها الجيوسياسيّة من جهة ولسعي معظم الأطراف الأقليمية وكافة الأطراف الدولية في فرض نفوذها فيها بدوافع متفاوِتة من جهة أخرى.

"بسم الأُمّة وبسم الشعب تُؤْمَمُ شركة قناة السِويس كشركةٍ مُساهَمةٍ مصريةٍ"، كلمات جعلت المصريين يلتفّون حول الرئيس المصري جمال عبد الناصر آنذاك، ويهتفون باسمه، ويُألّفون له الأغاني، وجعلتهم يرون فيه زعيم الأُمَّة العربية بأسرها، ولكنها فتحت عليه النار من قِبَل ثلاث جهات، ليقام على الاحتلال الثلاثي على مصر عام 1956م، ما أدّى إلى فُقدان أرض سيناء.

تركي آل الشيخ يستحوذ على 90% من أسهم نادي ألميريا الإسباني، كما تجدر الإشارة إلى أن تاريخ آل الشيخ حافل بالمشاكل.

عاش الجبرتي انتقال مصر من العصور الوسطى إلى العصر الحديث وهي فترة اتّسمت بالاضطراب الشديد وشملت أواخر العصر العثماني الأول والحملة الفرنسية ونحو عشرين عاماً من فترة حُكم محمّد علي باشا.

رئيس جامعة القاهرة يفيد أن النجم محمد صلاح تبرّع بمبلغ 54 مليون جنيه مصري للمعهد القومي للأورام.

يضرب الإرهاب مرة أخرى في مصر. ما حدث قرب مستشفى الأورام السرطانية في القاهرة شيء يندى له جبين الإنسانية لحجم الأذى الذي سبَّبه الانفجار ، وتبعاً للبؤس الذي كرّسه في بيئة بالكاد يقوى الضحايا فيها على مواجهة الأمراض المستعصية التي ابتليت بها أجسادهم

منذ سقوط نظام القذافي في 2011 تشهد ليبيا حالة من الفوضى واقتتال تحول الى حرب بالوكالة بين اطراف دولية تتدخل في هذه الدولة، والشعب الليبي يدفع الثمن.

نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف اليوم في موسكو يلتقي وفداً من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين برئاسة ماهر الطاهر، ويقول إن "الإدارة الأميركية باتت طرفاً وتسعى لتصفية القضية الفلسطينية، والموقف الأميركي حول القدس والاستيطان واللاجئين في غاية الخطورة".

أعلنت وزارة الداخلية المصرية أن حادث معهد الأورام في القاهرة الذي وقع ليل الأحد الماضي ناجم عن عمل إرهابي. وقالت الداخلية إن التحقيقات أظهرت أن الانفجار ناجم عن سيارة كانت تحتوي على كمية من المتفجرات، فيما لاقى تفجير معهد الأورام استنكاراً عربياً واسعاً.

وزاة الصحة المصرية تعلن عن استشهاد 19 شخصاً وإصابة 30 في تفجير إرهابي وسط القاهرة، ووزارة الداخلية تتهم حركة "حسم" بتنفيذ العملية "الإرهابية".

شهدت العاصمة العراقية بغداد اجتماعاً ثلاثياً لوزراء خارجية العراق والأردن ومصر ركز على بحث تعزيز العلاقات العربية ومكافحة الإرهاب ‏والاستثمار عبر سلسلة اتفاقات وتفاهمات تتضمن التنسيق الاقتصادي ودعم العراق ‏في إعادة إعمار المناطق المحررة ولم تغب عن النقاش تطورات المنطقة والتوتر الأميركي الإيراني.

المزيد