أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #صفقة بيع فلسطين, #مؤتمر البحرين, #حركة حماس, #حركة الجهاد الإسلامي, #اسماعيل هنية, #قضية القرن, #زياد_نخالة

المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم يعتبر أنّ محاولات اغتيال سليماني "لا تخدم إلا المشروع الصهيوني، وتهدف لإثارة الخلافات التي تضعف قدرة الأمة على مواجهة التحديات". 

يُدرِك المجتمع الصهيوني والقيادات السياسية والعسكرية بأن السنوار ونصر الله قادران على قلب المعادلة السياسية في الكيان، كما يمتلكان القدرة على التأثير في الاقتصاد الإسرائيلي.

أعلنت حركة حماس موافقتها على مبادرة الفصائل لإنهاء الانقسام، مؤكدة أنها ستقدم كل ما يلزم لإنجاح المبادرة.

الأمين العام لحركة الجهاد الاسلامي زياد النخالة يؤكد وحدة قوى المقاومة وجاهزيتها للتصدي لأي عدوان إسرائيلي محتمل. 

أكدت الفصائل الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي يتحمّل تبعات جرائمه بحق الأسرى، وخلال مهرجان نظمته حركة حماس تأبيناً للأسير الشهيد بسام السايح رفعت شعارات تطالب بالعمل على إطلاق سراح الأسرى.

شارك الآلاف من أنصار حركة الجهاد الإسلامي في مسيرة مركزية دعماً للأسرى المضربين عن الطعام ووفاء للشهيد الأسير بسام السايح، حيث أكدت الحركة أن قضية الأسرى ستبقى على سلم الأولويات.

الرئيس الفلسطيني يؤكد أن الاتفاقات الموقعة مع الجانب الإسرائيلي تكون قد انتهت، إذا نفّذ الجانب الإسرائيلي فرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن وشمال البحر الميت، وردود فعل تدين هذه الخطوة المزمعة.

مسؤول حركة حماس في لبنان أحمد عبد الهادي يقول للميادين إن مواقف الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله تم ضمن توافق كل محور المقاومة، مؤكداً ان هناك معادلات جديدة جرى تثبيتها من قبل هذا المحور الموحد في المنطقة.

حركة حماس تعلن في بيان لها أن جهاز الأمن السعودي اعتقل محمد صالح الخضري الذي كان مسؤولاً عن إدارة العلاقة مع السعودية، واعتقلت معه نجله، وتشير إلى أنه رغم سنّ الخضري ومرضه لم يشفعا له. كما توضح أن اعتقالهما يأتي ضمن حملة اعتقالات طالت العديد من أبناء الشعب الفلسطيني المقيمين في السعودية.

عُقد في غزة مؤتمر شعبي رفضاً لصفقة القرن وتأكيداً لحق العودة. رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية أكد في كلمته أن صفقة القرن ستفشل بوحدة وصمود الشعب الفلسطيني.

استشهاد الأسير الفلسطينيّ بسام السايح في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد معاناة مع مرض السرطان جراّء الإهمال الطبيّ، والقوى الفلسطينية تحمّل الاحتلال المسؤولية. ورئيس المكتب السياسي لحماس اسماعيل هنية يقول إن هناك دعوات محمومة تشجع الفلسطينيين على الهجرة.

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية يقول إن فلسطين عاشت انعطافة خطيرة ولاسيما قطاع غزة في الأيام الماضية، ويفصّل الأهداف الأربعة وراء تفجيرات غزة التي سعى إليها العدو الصهيوني.

بعدما كشفت وسائل إعلام إيرانية عن فحوى الرسالة التي بعث بها رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية إلى المرشد الإيراني السيد علي خامنئي، رأى مراقبون أنها أكدت التطور الكبير في العلاقة بين الطرفين وهو ما سينعكس إيجاباً على محور المقاومة ككل.

عضو المكتب السياسي لحركة حماس سهيل الهندي ينفي للميادين الأنباء التي ذكرتها بعض وسائل الإعلام حول تلقي الحركة رسائل تهديدية من مصر، ويقول إن زيارة وفد حماس إلى القاهرة تأتي في إطار العلاقات الثنائية بين مصر والفلسطينيين في غزة.

المزيد