أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #صفقة بيع فلسطين, #مسيرات العودة, #صفقة القرن, #ورشة البحرين, #بنيامين نتنياهو, #سوريا, #اسرائيل, #قضية_القرن

من الانتفاضة الفلسطينية الأولى وصولاً إلى صفقة القرن المرتقبة... ما هي أبرز المحطات التي عاشتها القضيّة الفلسطينية من عام 1948 حتى اليوم؟. / إعداد: غادة سعد.

يواصل الجيش السوري تقدمه من المحورين الغربي والشمالي الغربي لمدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي وثبت نقاطه على مقربة من الأوتوستراد الدولي. جاء ذلك بعد معارك عنيفة مع المجموعات المسلحة في المنطقة.

لقاء يجمع الرئيسين الفرنسي والروسي جنوب وفرنسا، حيث يؤكد ماكرون على ضرورة الالتزام بوقف النار في إدلب السورية، فيما يشدد بوتين على أن بلاده ترصد هجمات الإرهابيين هناك وانتقالهم إلى مناطق أخرى.

مصادر مطلعة تفيد الميادين بأن الجيش السوري يتقدم في أطراف مدينة خان شيخون الواقعة في ريف إدلب الجنوبي من المحورين الغربي والشمال الغربي للمدينة، وسط معارك عنيفة مع المسلحين، وبات يسيطر نارياً على طريق دمشق حلب الدولي.

لا شكّ أنّ انتصارات المقاومة في لبنان وسوريا وإيران واليمن والعراق مترابطة ومتفاعلة مع بعضها البعض، ولاشكّ أنّ انتصار تموز قد أسّس لانتصار سوريا وأنّ انتصار سوريا قد أسّس لانتصار إيران وأنّ قوّة هذا المحور تكمن في ثباته وتعاضده وتمسكه بالثوابت مهما روّجوا ولفقوا من أكاذيب وأوهام.

يواصل الجيش السوري عملياته العسكرية في ريف إدلب الجنوبي، وقد أفاد الإعلام الحربي اليوم بأن الجيش حرر مزرعتي "محمد قاسم النجم وسيفو" شرق كفر تاب، و"تل النار" شرق تل عاس، بعد اشتباكات مع مسلحي النصرة

أربع عمليات فدائية فلسطينية على حدود قطاع غزة في أقل من شهر واحد، آخرها ما حدث بالأمس بالقرب من قاعدة زيكيم البحرية، حيث تم استخدام الطيران الروحي بالإضافة بقذائف المدفعية من أجل السيطرة على منفذي الاقتحام، الأهم أن منفذي العمليات ينفذونها بقرار فردي رغم انتماء بعضهم إلى فصائل المقاومة، لكن لا أحد من الفصائل الفلسطينية اعلن مسؤوليته عن تلك العمليات.

تحرير الجيش السوري لخان شيخون بات مسألة وقت فالاستعدادات لاستعادتها أنجزت.

المزيد