أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #فرنسا, #الإرهاب, #الحجاب_في_فرنسا

محكمة فرنسية تدين الاميرة حصة ابنة الملك السعودي وتحكم عليها بالسجن 10 اشهر وغرامة في قضية تعنيف عامل.

استئناف الحوار الروسي الفرنسي بصيغة اثنين زائدا اثنين(2+2) يفتح قناة إضافية للتواصل بين روسيا والغرب في محاولة لتدوير زوايا الخلاف بينهما في قضايا العصر كالنزاعات الإقليمية والاستقرار الاستراتيجي.

لافروف يرحب بمبادرة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون حول تفعيل الحوار الروسي - الفرنسي لإيجاد حلول جماعية لقضايا العصر، وذلك بعد لقائه ووزير الدفاع الروسي مع نظيريهما الفرنسيين في موسكو اليوم.

باريس تؤكد مواصلة الجهود الرامية إلى حماية الاتفاق النووي، وواشنطن تقول إن تقليص طهران التزاماتها النووية "لم يكن مفاجئا".

من منهم سيكون الأكثر ثقة؟ الأكثر هدوءاً؟ من قد يخطىء في تعابيره ومن قد يصيب؟ هل سيشعر أحدهم بالملل؟ أو قد يبالغ بعضهم في حماسه؟ وكيف سيتعامل المرشحين الرجال الـ24 مع مرشحتين امرأتين فقط؟ أسئلة كثيرة ستجيب عنها المناظرات الثلاث المرتقبة التي قد تتضمن بعض الأخطاء وستحمل الكثير من التحليلات باعتبارها التجربة الأولى.

صحافية بلغارية تنشر دراسة تكشف فيها عن تشكيل أميركا فرقة عمل سرية تدعى "Smoking Gun" لنقل الأسلحة إلى اليمن وسوريا، وتقول مثبتةً بالوثائق، إنه تم نقل ما لا يقل عن 3 ملايين صاروخ وقذيفة هاون إلى سوريا أو اليمن، باستخدام برامج البنتاغون المختلفة كغطاء لإرسال هذه الأسلحة.

الرئيس الإيراني يعلن أن الخطوة الإيرانية الثالثة بشأن تخفيض الالتزامات النووية ستبدأ يوم الجمعة المقبل، ويشير إلى أن الوكالة الإيرانية للطاقة الذرية ستنفذ ما يلزم في مجال الأبحاث وتطوير التقنية النووية، وذلك بعد استبعاده التوصل إلى اتفاق قريباً مع الاتحاد الأوروبي.

وزيرة الدفاع الفرنسية تبحث مع نظيرها الروسي "سبل التعاون المتاحة" لحل إشكالية التسلح والوضع في مناطق الأزمات من أوكرانيا إلى المشرق والخليج وجمهورية إفريقيا الوسطى، وزيارة فرنسية إلى موسكو الإثنين المقبل.

وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان يقول إنه لا يزال هناك الكثير مما يتعين تسويته في المفاوضات بين الدول الأوروبية وإيران لمحاولة إنقاذ الاتفاق النووي

وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف يقول إنه يعتزم بحث الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان خلال زيارته لروسيا.

الرئيس الإيراني وخلال اتصال هاتفي مع نظيره الفرنسي يلوّح بأن بلاده ستنفذ المرحلة الثالثة من إجراءاتها إذا لم تلتزم أوروبا بتعهداتها حيال الاتفاق النووي، وماكرون يؤكد لروحاني أن "استمرار الحوار وحل المشكلات عبر التفاوض قرار صائب".

المزيد