أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #فرنسا, #مجلس الشيوخ الفرنسي, #الحجاب_في_فرنسا

يُعدّ تطوّر العمل عن بُعد في فرنسا وانتشاره الواسع والسريع من سِمات الحداثة الرقمية التي تُمهّد الطريق بأن تصبح تلك المِهَن عن بُعد هي مِهَن القرون المستقبلية التي تعتمد على التكنولوجيا الرقمية في الحياة اليومية.

ذكرت صحيفة ذي غارديان البريطانية أن بريطانيا وفرنسا وافقتا على إرسال قوات إضافية إلى سوريا لسد الفراغ الناتج من خفض الولايات المتحدة عدد قواتها في البلاد، فيما كشفت الصحيفة أن ألمانيا رفضت الطلب الأميركي بنشر قوات برية في سوريا.

واشنطن تؤكد في بيان لمجلس وكالة الطاقة الذرية اليوم الأربعاء، أنها "مستعدة حتى لإمكانية التطبيع الكامل للعلاقات مع إيران، ولا تزال مستعدة لإجراء محادثات دون شروط مسبقة"، وتعتبر أنّ توسع برنامج إيران النووي هو "محاولة لابتزاز المجتمع الدولي من أجل المال".

بريطانيا وفرنسا توافقان على إرسال قوات إضافية إلى سوريا لسد الفراغ الناتج من خفض الولايات المتحدة عدد قواتها في البلاد، في حين أن ألمانيا ترفض الطلب الأميركي بنشر قوات برية في سوريا، بحسب ما ذكرت صحيفة "ذي غارديان" البريطانية.

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع يؤكد سقوط 45 قتيلاً وعشرات الجرحى من التحالف السعودي إثر اطلاق صاروخ بالستي على البقع، ويكشف عن منظومة "قدس" الصاروخية الجديدة والتي هي عبارة عن صواريخ مجنحة كروز من صناعة يمنية. في حين، تحذّر 19 منظمة دولية النواب الفرنسيين من خطر أن تصبح فرنسا شريكة في الحرب باليمن في حال واصلت مبيعاتها من الأسلحة للسعودية والإمارات العربية المتحدة.

البيت الأبيض يعلن أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب بحث هاتفياً مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون الملف النووي الإيراني، وماكرون يوفد كبير مستشاريه الى طهران اليوم لتخفيف حدة التوتر.

الوكالة الدولية للطاقة الذرية تقول إن مفتشي الوكالة الموجودين في إيران سيرفعون تقريراً للوكالة بمجرد تأكدهم من زيادة طهران مستوى تخصيبها اليورانيوم عن الحد الذي يسمح به الاتفاق النووي.

الرئيس الإيراني يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الفرنسي ويقول لماكرون إن العقوبات والضغوط الأميركية على إيران "إجراء إرهابي وحرب اقتصادية سافرة"، بدوره يؤكد ماكرون لروحاني أنه يجب السيطرة على الأوضاع واتخاذ اجراءات جديدة للحفاظ على الاتفاق النووي وأن بلاده مستعدة لمضاعفة جهودها لتحقيق مطلب إيران وهو وقف الحرب الاقتصادية المفروضة عليها.

المزيد