أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #قدورة فارس, #إسرائيل, #الأسرى الفلسطينيون, #نادي الأسير الفلسطيني, #فلسطين_المحتلة

بعد المواقف التي أطلقها الرئيس التونسي المنتخب قيس سعيّد حول القضية الفلسطينية، الفصائل الفلسطينية تبادر لتهنئته بفوزه بالانتخابات، وتحيي مواقفه من القضية الفلسطينية.

موقع صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية ينشر فيديو لاقتحام جنود الاحتلال بلدة العيسوية، ويظهر فيه جندي يسأل ضابطاً عما إذا كان الاقتحام يتسبب بمشاكل، فرد عليه الضابط، "هذا هدفنا".

منذ بداية الأحداث في المنطقة رفع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو شعار التصدي لإيران، فهل نجح في تحقيق ما وعد به؟

بيان صادر عن الحكومة الإسرائيلية يهدد بأنّه "إذا لم تتوقف المقاطعة الاقتصادية من قبل السلطة الفلسطينية فيما يتعلق باستيراد الأبقار والمواشي من السوق الإسرائيلية، ستقدم إسرائيل في المدى القريب على وقف إدخال المنتجات الزراعية الفلسطينية إلى أسواقها".

القيادي في "حماس" سامي أبو زهري يهاجم الحملة الإسرائيلية ضد تركيا ويصفها بأنها "وقحة ومرفوضة".

منذ ثلاث سنوات والفنانة الفلسطينية ومهندسة الديكور نورا جردانة (36 عامًا) تنغمس في مشروعها الرامي إلى إعادة الحياة لمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، عبر مجسّمات حجرية تحاكي حال المدينة في ثلاث حقب زمنية هي الكنعانية والرومانية والعثمانية.

في مثل هذه الفترة منذ 46 عاماً،  دوَّت صفَّارات الإنذار في تل أبيب واندفع قادة العدو الإسرائيلي الذين غرِقوا في سبات غطرستهم بأنهم "الجيش الذي لا يُقهَر"، تدكّهم الصواريخ السورية- المصرية، توقِظهم من وَهْمِهم وتُجرْجُرهم للركوع أمام أحقيّة القضية العربية. إنها حرب تشرين، التي انتشلت خنجر نكسة 1967 ونكبة 1948 زرعته في قلب كل إسرائيلي، ودفعت قادته إلى الاستقالة، واجتثّت أكثر من ألفيّ جندي إسرائيلي.

مراسلة الميادين تفيد بأن نحو 150 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال، واللجان الشعبية للدفاع عن الأقصى تدعو إلى شدّ الرحال إليه.

تقوم "إسرائيل" ببناء مقبرة ضخمة جديدة تحت الأرض في القدس المحتلة بدعوى التغلب على نقص يلوح في الأفق في قبور اليهود بالمدينة المقدسة. وجرى حفر المقبرة في جانب تل أسفل مقبرة اليهود بالقدس.

استشهاد فلسطيني وجرح آخرين برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال فعاليات مسيرات العودة الكبرى اليوم تحت عنوان "المصالحة خيار شعبنا".

باهتمام تابعوا في "إسرائيل" الكشف عن مخطط لاغتيال قائد قوة القدس اللواء قاسم سليماني في ظلّ الحديث عن رغبة إسرائيلية فعلية في التخلص منه نظراً إلى التهديد الذي يمثله لها بسبب دوره في كلّ ما يجري في المنطقة.

إيران تستعيد 1783 لوحا أثريا من جامعة أميركية بعد نزاع قضائي.

"لجنة المتابعة العليا للبلدات العربية" في فلسطين المحتلة تدعو إلى إضراب عام ورئيس لجنة المتابعة محمد بركة يحمل وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي ورئيس حكومته بنيامين نتنياهو المسؤولية المباشرة عن ذلك.

عضو المجلس التشريعي الفلسطيني يكتب نص رسالة متخيلة من الأسير الشهيد بسام السايح، يطالب فيها باستعادة جثته من مقابر الأرقام الإسرائيلية ودفنها في مدينته نابلس وعدم انتظار قرار المحاكم الإسرائيلية.

المزيد