أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #كاظم الحاج, #عبدا لباري عطوان, #العراق, #اميركا, #اسرائيل, #الحشد_الشعبي

مصادر إعلامية كردية تتحدث عن مقتل 11 مدنياً بينهم صحافيون أجانب وإصابة 70 آخرين في غارة تركية على موكب متوجه من رأس العين الى القامشلي في اليوم الخامس من التوغل التركي في شمال سوريا، والسيطرة على أحياء تل أبيض الجديد في محافظة الرقة.

السعودية تعلن استقبالها تعزيزات إضافية في إطار العمل المشترك بينها وبين الولايات المتحدة لصون الأمن الإقليمي ومواجهة أي محاولات تهدد الاستقرار في المنطقة والاقتصاد العالمي.

الحكومة العراقية تعلن تأليف لجنة تحقيق عليا للوصول إلى نتائج موضوعية ودقيقة حول الجهات المسؤولة عن قتل المتظاهرين.

وزراء خارجية جامعة الدول العربية يعلنون في بيان مشترك النظر في اتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة العدوان التركي، وخفض العلاقات الدبلوماسية ووقف التعاون العسكري مع تركيا.

المبعوث الأميركي الخاص بملف إيران بريان هوك يؤكد ان واشنطن لا تسعى الى التصادم مع طهران، لكنه اضاف ان على إيران تغيير سلوكها وان تتصرف كدولة طبيعية والا ستشاهد اقتصادها يتدهور.

وزير الخزانة الأميركي ستيفين منوتشين يقول إنّ الرئيس دونالد ترامب يعتزم توقيع أمر رئاسي لردع تركيا عن أي عمل عسكري هجومي إضافي في شمال شرق سوريا.

مصادر عراقية مطلعة تؤكد للميادين أن الموقف الرسمي العراقي وضع خطة تحسباً لأي طارئ ناتج عن الهجوم التركي في سوريا.

وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر يحذّر نظيره التركي خلوصي أكار من أنّ التوغل التركي شمال شرق سوريا يهدد بعواقب وخيمة بالنسبة لتركيا.

المزيد