أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #مايك بومبيو, #رحيم صفوي, #إيران, #العقوبات على إيران, #حسن_روحاني

تعيين روبرت أوبراين يعني أن وزير الخارجية مايك بومبيو سيظل كبير مستشاري الرئيس للسياسة الخارجية، وهو دور اغتصبه من بولتون. فقد نجح بومبيو لأنه يمتلك القليل من المبادئ، إن وجدت ولم يقمعها، من أجل الاحتفاظ بالسلطة التنفيذية والتمتع بها.

المتحدث باسم الحكومة علي ربيعي يؤكد خلال مؤتمر صحافي تهيئة الأرضية لإطلاق سراح ناقلة النفط البريطانية التي انتهكت القانون الدولي وتمّ توقيفها في إيران.

مدير موانئ محافظة هرمزغان الإيرانية مراد عفيفي يؤكد مغادرة ناقلة النفط البريطانية في أقرب وقت، مع استكمال الدعوى الحقوقية تجاه مخالفات الناقلة في القضاء الإيراني.

وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يقول إنه سيعطي الدبلوماسية فرصة في علاقة بلاده مع إيران، ويحذر في حال فشل ذلك فإن "إيران تعرف قدرتنا العسكرية"

رئيس الوزراء اللبناني السابق فؤاد السنيورة يعتبر أنّ سلوك الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله "يؤدي الى زعزعة الاستقرار الوطني والأمني والمالي والنقدي للبنان".

تجري إيران اليوم عرضاً عسكرياً ضخماً بمناسبة بدء أسبوع الدفاع المقدس.

مساعد الشؤون الدولية للأركان العامة للقوات المسلحة الإیرانیة العمید قدیر نظامي يعلن أن جيش بلاده سيجري تدريبات بحرية مشتركة للمرة الأولى مع روسيا والصين قريباً في شمال المحيط الهندي وبحر عُمان.

قائد حرس الثورة الإيراني اللواء حسين سلامي يؤكد أن "على الأعداء أن يعلموا أننا نعلن عن كل خطوة عسكرية نتخذها ونتحمل مسؤولية قراراتنا"، مشيراً إلى أن بلاده مستعدة "لكل السيناريوهات وعلى الأعداء أن لا يخطئوا في الحساب معنا".

تعليقا على تصريحات وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو بشأن إنشاء تحالف يهدف إلى تحقيق السلام نشر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في تغريدة جديدة على حسابه الرسمي على تويتر عدد فيها مبادرات بلاده الدبلوماسية في منطقة الشرق الأوسط عامة والخليج خاصة.

كبير مستشاري المرشد الايراني للشؤون العسكرية اللواء يحيى رحيم صفوي يؤكد أن بلاده سترد على الأميركيين إن تآمروا، من البحر الأبيض المتوسط إلى البحر الأحمر والمحيط الهندي، ووزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف يقول إن "السعودية والإمارات تريدان محاربة إيران حتى آخر جندي أميركي".

المزيد