أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #مصر, #إيران, #فلسطين, #سوريا

سوريا تعتبر أن خروج الأميركي من الشمال السوري، هو مؤشّر إيجابي يدلّ على أنّ الأميركي قد بدأ طريق الخروج الكامل، وهذا ما سيجعل مهمتها ومهمة حلفائها في إنهاء هذه الحرب أكثر سهولة وأقلّ خسائر.

الرئيس التركي يعلن عزم بلاده استئناف عمليتها العسكرية شمال شرق سوريا إذ لم ينسحب المقاتلون الكرد من المنطقة في المدة المحددة، مهدداً بـ"سحق رؤوسهم"، مؤكداً أن بلاده لم تتراجع عن الشروط التي وضعتها منذ البداية.

الرئيس السوري بشار الأسد يؤكد ضرورة التركيز على وقف العملية العسكرية التركية وانسحاب كل القوات غير الشرعية من الأراضي السورية، وروسيا ترفض أي خرق للسيادة السورية.

منظمة العفو الدوليّة تذكر أن القوات التركية والقوات الموالية لها ارتكبت انتهاكات بحق المدنيين، مؤكدة وجود أدلة دامغة على هجمات من دون تمييز على المناطق السكنية.

التطوّرات المُتسارِعة والأحداث المُتعاقِبة تشير إلى أن السعودية هي الأقرب للمُصالحة مع دمشق من بين سائر الدول التي وقفت على الضفة الأخرى طوال سنوات التآمر، وذلك استناداً إلى عدد من المُعطيات.

وزير الثقافة الفلسطيني يدعو إلى استحداث كرسي للقدس في الجامعات العربية وتخصيص كل دولة عربية احتفالاً لبيت لحم.

الرياضيون الإيرانيون يجدّدون موقفهم الحاسم ضد التطبيع الرياضي.

المستشارة السياسية والإعلامية للرئاسة السورية بثينة شعبان تقول إن الاتفاق التركي الأميركي لوقف العدوان لا يعني أنه يصبّ في مصلحة سوريا أو أنها ستوافق عليه.

المزيد