أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #مصر, #محمد مرسي, #حماس, #القضاء المصري, #الفصائل الفلسطينية, #الجهاد_الاسلامي

يبدو أن قيادة حماس في قطاع غزة تواصل العمل وفق إستراتيجيات معقدة ضدّ "إسرائيل": في غزة يصعِّدون العنف من وقت لآخر بشكل محكم، بهدف إنقاذ التقدم في تخفيف الحصار ومشاريع تحسين البنية التحتية; في الضفة الغربية وفي القدس الشرقية يواصلون التخطيط لعمليات إرهابية هدفها مزدوج-زعزعة حكم السلطة في المدن الفلسطينية وضرب الشعور الأمني الشخصي للإسرائيليين.

"بسم الأُمّة وبسم الشعب تُؤْمَمُ شركة قناة السِويس كشركةٍ مُساهَمةٍ مصريةٍ"، كلمات جعلت المصريين يلتفّون حول الرئيس المصري جمال عبد الناصر آنذاك، ويهتفون باسمه، ويُألّفون له الأغاني، وجعلتهم يرون فيه زعيم الأُمَّة العربية بأسرها، ولكنها فتحت عليه النار من قِبَل ثلاث جهات، ليقام على الاحتلال الثلاثي على مصر عام 1956م، ما أدّى إلى فُقدان أرض سيناء.

تركي آل الشيخ يستحوذ على 90% من أسهم نادي ألميريا الإسباني، كما تجدر الإشارة إلى أن تاريخ آل الشيخ حافل بالمشاكل.

نظّمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسيرة بمشاركة الفصائل الفلسطينية تأكيداً لأهمية الوحدة الوطنية وللتصدي للمؤامرات التي تتربّص بالقضية.

عاش الجبرتي انتقال مصر من العصور الوسطى إلى العصر الحديث وهي فترة اتّسمت بالاضطراب الشديد وشملت أواخر العصر العثماني الأول والحملة الفرنسية ونحو عشرين عاماً من فترة حُكم محمّد علي باشا.

رئيس جامعة القاهرة يفيد أن النجم محمد صلاح تبرّع بمبلغ 54 مليون جنيه مصري للمعهد القومي للأورام.

يضرب الإرهاب مرة أخرى في مصر. ما حدث قرب مستشفى الأورام السرطانية في القاهرة شيء يندى له جبين الإنسانية لحجم الأذى الذي سبَّبه الانفجار ، وتبعاً للبؤس الذي كرّسه في بيئة بالكاد يقوى الضحايا فيها على مواجهة الأمراض المستعصية التي ابتليت بها أجسادهم

منذ سقوط نظام القذافي في 2011 تشهد ليبيا حالة من الفوضى واقتتال تحول الى حرب بالوكالة بين اطراف دولية تتدخل في هذه الدولة، والشعب الليبي يدفع الثمن.

أعلنت وزارة الداخلية المصرية أن حادث معهد الأورام في القاهرة الذي وقع ليل الأحد الماضي ناجم عن عمل إرهابي. وقالت الداخلية إن التحقيقات أظهرت أن الانفجار ناجم عن سيارة كانت تحتوي على كمية من المتفجرات، فيما لاقى تفجير معهد الأورام استنكاراً عربياً واسعاً.

وزاة الصحة المصرية تعلن عن استشهاد 19 شخصاً وإصابة 30 في تفجير إرهابي وسط القاهرة، ووزارة الداخلية تتهم حركة "حسم" بتنفيذ العملية "الإرهابية".

شهدت العاصمة العراقية بغداد اجتماعاً ثلاثياً لوزراء خارجية العراق والأردن ومصر ركز على بحث تعزيز العلاقات العربية ومكافحة الإرهاب ‏والاستثمار عبر سلسلة اتفاقات وتفاهمات تتضمن التنسيق الاقتصادي ودعم العراق ‏في إعادة إعمار المناطق المحررة ولم تغب عن النقاش تطورات المنطقة والتوتر الأميركي الإيراني.

تسنى للشباب المصري التعرّف إلى سيارة الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر وهي تحمل علم الوحدة بين مصر وسوريا في العاصمة المصرية القاهرة.

جاءت إنتكاسة أردوغان الكبرى بسقوط حُكم الإخوان في مصر وتحالف آل سعود مع الرئيس عبد الفتاح السيسي المدعوم أميركياً. فهرب كل قادة الإخوان المسلمين الى إسطنبول عاصمة الخلافة العثمانية التي يريد أردوغان لها أن تعود كذلك عبر تبنّيه لكل الجماعات الإسلامية لينافس بذلك آل سعود. 

تقدم لنا الكتب والاخبار الكثير عن المرأة، ترى كيف تشكلت صورتها خلال التاريخ؟

المزيد