أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #نشرة السابعة, #السودان, #تركيا, #اميركا, #فلسطين, #سوريا, #الجزائر, #ايران

تضمَّن المؤتمر الصحفي للرئيسين الأميركي دونالد ترامب والفرنسي فرنسوا ماكرون في مدينة بياريتس الفرنسية إشارات لافتة بمضامينها، وبالغة الدلالة على النقطة التي وصل إليها مسار الأزمة بين إيران والولايات المتحدة وحلفائها.

كان صيف العام 2017 حاسماً بالنسبة للبنانيين الذين عاشوا عذابات الحرب السورية بتفاصيلها الأليمة خلال السنوات الماضية، حتى جاء ذلك الصيف ليشهد انتصارهم على الإرهاب الواقف على حدودهم، والممتد إلى قراهم ومدنهم وصولاً إلى عاصمتهم، من خلال التهديدات المتكررة والتفجيرات المتتالية التي أودت بحياة العشرات منهم.

أمن مضيق هرمز الشريان الحيوي لنقل النفط والوقود في العالم يؤرق الغرب بعد حوادث ناقلات النفط هناك. فما هي الأهمية الاستراتيجية للمضيق؟

المحاولات الأميركية الفاشلة لرشوة قبطان الناقلة الإيرانية المحتجزة كشفت حجم انهيار أميركا الأخلاقي وفشل حصارها لإيران. فما هو الدرس الذي قدمه هذا القبطان الشريف لبعض العرب عندما رفض الملايين وتمسّك بقيمه الأخلاقيّة؟.

الجميع يعرف أن الحضور العسكري التركي للعام الثالث غرب الفرات يسهم هو في ترسيخ التقسيم كلما تأخر الحل في إدلب. واستمرار الذرائع التركية في ترسيخ هذا الحضور سيؤدي إلى فشل أعمال اللجنة الدستورية، التي ستجد أمامها عشرات العقبات ما دام معظم ممثلي المعارضة في اللجنة هم من أتباع إردوغان، المدعوم في هذه الحالة أميركياً.

هيئة تحرير الشام تعلن اعتقال القيادي البارز في صفوفها، أبو العبد أشداء، بعد كشفه عن فساد واسع في الهيئة، وانشقاقات بالجملة، بعد هزيمتها في معارك ريف إدلب، النصرة تحاول البطش بمعارضيها لمنع توسّع دائرة الانقلاب عليها خشية تفكُكها.

المزيد