أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #نشرة السابعة, #بريطانيا, #اميركا, #فلسطين, #تونس, #سوريا, #ايران, #الخليج العربي, #اوكرانيا

كان صيف العام 2017 حاسماً بالنسبة للبنانيين الذين عاشوا عذابات الحرب السورية بتفاصيلها الأليمة خلال السنوات الماضية، حتى جاء ذلك الصيف ليشهد انتصارهم على الإرهاب الواقف على حدودهم، والممتد إلى قراهم ومدنهم وصولاً إلى عاصمتهم، من خلال التهديدات المتكررة والتفجيرات المتتالية التي أودت بحياة العشرات منهم.

أمن مضيق هرمز الشريان الحيوي لنقل النفط والوقود في العالم يؤرق الغرب بعد حوادث ناقلات النفط هناك. فما هي الأهمية الاستراتيجية للمضيق؟

في الوقت الذي تحمي فيه إيران ناقلات نفطها وتحارب تهريب النفط، تسعى الولايات المتحدة وحلفاؤها في الخليج لتقوم بنفس الدور. باتت البحرية الإيرانية تظهر كقوة عالمية تتحكّم في مضيق هرمز وتوضع على خريطة البحرية العالمية، ولم يعد بالإمكان تفادي دورها الإقليمي.

نتائج الانتخابات التونسية وصفت بأنها عقاب للطبقة السياسية الحاكمة وللمعارضة حيث اتسمت البلاد في السنوات الأخيرة بفشل اقتصادي وسياسي انعكس على مزاج الناخب التونسي.

أمين عام منظمة العفو الدولية يقول إن أيّ تدخل عسكري أميركي رداً على الهجوم ضدّ منشآت النفط السعودية لن يؤدي إلا إلى تفاقم المعاناة بالشرق الأوسط، ويدعو العالم إلى مضاعفة الجهود لإنهاء العنف المدمر في اليمن.

صحيفة وول ستريت جورنال تنقل عن مصادر شاركت في مداولات عقدت في البيت الأبيض بشأن إمكانية شن حرب ضد إيران بدعم وتأييد من كبار قادة الحزب الجمهوري.

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية يؤكد أنه جاهز أن يذهب إلى غزة في جميع الأحوال وأنه لا خيار لديه إلا المصالحة، مشيراً إلى أنه "لم يعد هناك أي شيء يربطنا بأي علاقة مع الجانب الإسرائيلي لا في الاتفاقات ولا في المشهد الميداني".

رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر يقول لرئيس الوزراء البريطانيي بوريس جونسون إن من مسؤوليات بريطانيا "تقديم حلول عملية من الناحية القانونية، متوافقة مع اتفاقية الانسحاب من الاتحاد الأوروبي".

كيف بدا المشهد الانتخابي يوم أمس في تونس؟

المزيد