أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #هيئة تحرير الشام, #الحزب الإسلامي التركستاني, #الجيش السوري, #تركيا, #جبهة النصرة, #سوريا, #حماة

ليس في أعمال البيئة الشّاميّة إلا الغضب والإهانة والقتل والذكوريّة، ولا شيء يجمعها بأخلاقنا الدينيّة ومجتمعنا العربي.

رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة حماس موسى أبو مرزوق يدعو حركة فتح الى تجاوز صفحات الماضي وفتح كل الملفات الفلسطينية ولا سيما الوحدة الوطنية، ويشير إلى أن علاقة الحركة بإيران متينة ولم تنقطع أبداً، ويربط قرار وزارة العمل اللبنانية بحق اللاجئين الفلسطينيين بصفقة القرن.

وما تسعى إليه مؤسّسة ديانت التركية ببساطةٍ هو العودة إلى الموروث السياسي العثماني عبر تحويل الكرد إلى مُجرَّدِ أدواتٍ وبيادق إرهابية على طريقة الفِرَق الحميدية الإرهابية أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين.

معبر نصيب الحدودي مع الأردن يسهّل قدوم عشرات آلاف الزور والسياح إلى سوريا. حركة مضطردة من الأردن ودول الخليج تنعكس إيجاباًَ على السياحة في سوريا بعد سنوات من الجمود بسبب الحرب.

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يؤكد بعد وصول الدفعة الأولى من نظام الدفاع الجوي الروسي إس-400 إلى أنقرة، أنّ "الرئيس الأميركي دونالد ترامب يملك سلطة الإحجام عن فرض عقوبات على تركيا لشرائها أنظمة الدفاع الجوي الروسية وإن عليه إيجاد حل وسط في هذا الخلاف".

رأى نائب وزير الخارجية السوري في إرسال الدول الأوروبية قوات إلى سوريا لملء فراغ الانسحاب الأميركي رأى فيه خضوعاً للإدارة الأميركية ولرغبات إسرائيل. وكانت واشنطن قد طلبت من فرنسا وبريطانيا وألمانيا إرسال قوات إضافية إلى التحالف الدولي في وقت امتنعت فيه الأخيرة عن الاستجابة.

في إطار نشاط "منظمة الفتية الدولية" لجمع تبرعات دوائية فائضة يقوم شباب حلبيون بحملة "دواكم" توزع خلالها أدوية على أكثر من ثلاثة آلاف عائلة محتاجة في حلب.

طلب الرئيس الأميركي دونالد ترامب بزيادة مُعاناة السوريين عبر فرض عقوبات صارِمة على سوريا، من بين هذه العقوبات حِرمان سوريا من استيراد المُشتقّات النفطية. كانت نهاية الحرب في الأفق وكان بإمكان السوريين البدء في إعادة بناء بلدهم بعدما نجح الجيش السوري بدَحرِ الأرهاب من أغلب المدن السورية، لكن الولايات المتحدة أمرت بالاستيلاء على مصدر الوقود الوحيد.

المزيد