أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #ورشة البحرين, #إسرائيل, #وسائل_الإعلام_الإسرائيلية

الانتصار الذي تحقق في حرب تموز عام 2006 لم يكن مجرد انتصار عسكري تمكنت خلاله المقاومة من كسر أسطورة "الجيش الذي لا يقهر" وحسب، انتصار تموز أحدث معادلات ردع جديدة ليس على المستوى اللبناني الداخلي فقط بل على مستوى محور المقاومة ككل في ساحات مختلفة.

يبدو أن جوشوا يعمل على تجميع كل مَن يسير في ركبه ووراء بِدَعِه وخرافاته وتفاسيره المشبوهة، لهذا اختار وبعنايةٍ فائقةٍ أماكن جغرافية تتمتّع بصلاتٍ عقائديةٍ ليُطلق منها حملته التبشيرية في مدينة الناصرة، كوقوفه وأتباعه على مدرج جبل القفزة، وعلى الجرف المطلّ على  "وادي يزرعيل" في "تل مَجِدُّو" (وهو الإسم التوراتي لموقع هرمجدون)، حيث يعتقدون أن نهاية العالم ستحدث فيه عمّا قريب.

قائد القوات البحرية في حرس الثورة الإسلامية علي رضا تنكَسيري في مقابلة خاصة مع الميادين يقول إن أميركا وبريطانيا تخططان لتواجد إسرائيل في المياه الخليجية، ونحن نقول أي تواجد لإسرائيل غير المشروع في مياه الخليج يمكن أن يشعل معركة، وعليهم تحمل مسؤولية وجوده. ويضيف أنه من غير العادل أن نفرج عن الناقلة البريطانية التي خرقت القانون الدولي وألا يفرجوا عن ناقلتنا، ويؤكد أنه في أي وقت يرغب فيه القادة الإيرانيون، قادرون على احتجاز أي سفينة حتى لو كانت بمواكبة أميركية وبريطانية. 

الملف الثاني: إسرائيل تنضم إلى تحالف حماية الملاحة في الخليج، الملف الثالث: قصة الثوب الفلسطيني التقليدي، الملف الرابع: حسابات التحفيز الإيجابي على مواقع التواصل.

فتاة من الجليل تعقد قرانها على شاب من طولكرم عند حاجز إسرائيلي بعد منعه من دخول الأراضي المحتلة.

تحاول إسرائيل إظهار صورة تطبيع بعض الأنظمة معها وكأنها مقبولة من الأوساط العربية متجاهلة رفض الجمهور العربي للاحتلال وسياساته.

الجيش الإسرائيلي وللتأكيد على الجهوزية العامة له أطلق اسم "الفصول الأربعة" على المناورة التي أجراها، لكن العملية أثبتت فشل العمل الاستخباراتي والأمني للأجهزة الأمنية الإسرائيلية، الركيزة الأساسية لمنظومة "الانذار المبكر"، خاصة في حربها مع المقاومة الفلسطينية في مساحة صغيرة ومكتظّة بالسكان كقطاع غزة.

ترابط أركان محور المقاومة يمثل هاجساً لإسرائيل التي تخشى من تطور العلاقات بين إيران والعراق وسوريا وتعتبره تهديداً وجودياً لها.

قبل نحو 50 يوماً على فتح صناديق الاقتراع في إسرائيل أرسل الرئيس الأميركي دونالد ترامب صهره إلى المنطقة مسوقاً لمؤتمر دولي بمشاركة عربية لتحريك عجلة التسوية، في ظل تأكيد أوساط إسرائيلية أن توقيت عقد المؤتمر قبل الانتخابات الإسرائيلية يمثل هدية انتخابية لنتنياهو.

وجّهت الحكومة الأردنية هيئة الإعلام والهيئة الملكية للأفلام لتقييم ودراسة محتوى فيلم جابر في ضوء ما أثير في وسائل الإعلام من جدل حول الرواية التاريخية التي يقدمها الفيلم.

الأمين العام للأمم المتحدة يقدم تقريراً لمجلس الأمن ينتقد فيه السعودية و"إسرائيل" بقتل الأطفال في اليمن وفلسطين المحتلة. وفي حين لم ترد بعثة "إسرائيل" على التقرير، اعتبرته السعودية "مبالغاً فيه".

القناة "13 الإسرائيلية" تعرض تقريراً يتحدث عن التصاق السعودية بإسرائيل، مغيرة بذلك وجهها بعد أن كانت مصدَّرة للإرهاب خلال العقدين السابقين، ويعتبر التقرير أن "التهديد الإيراني" سبب هذا التحول.

تجزم إسرائيل بمختلف أوساطها بأن المواجهة المقبلة مع فصائل المقاومة في لبنان وفلسطين ستكون مختلفة عن سابقاتها في ظل إجماع على أن المقاومة ستخوض ضد إسرائيل حرب مفاجآت في البر والبحر والجو.

المزيد