أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #وسائل إعلام إسرائيلية, #السعودية, #إسرائيل, #فلسطين, #التطبيع مع إسرائيل, #محمد_بن_سلمان

المرصد المغربي لمناهضة التطبيع يستنكر مشاركة وزير الداخلية الإسرائيلي الأسبق والعضو السابق في الكنيست مائير شتريت المؤتمر الدولي للسياسات الذي انعقد نهاية الأسبوع الماضي في مدينة مراكش في المغرب معتبراً حضوره "جريمة اختراق صهيونية جديدة".

رئيس الوزراء الباكستاني يبحث خلال زيارته للرياض مع الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، ومجالات التعاون الثنائي ببين البلدين.

عقد في رام الله مؤتمر تحت عنوان "السيادة على الغذاء" شارك فيه ممثلون عن حركات اجتماعية عالمية بحث سبل الاستفادة من تجاربها وهدف المؤتمر الى البحث في السياسات التي توفر الدعم للفلاح من اجل البقاء في أرضه.

أعلنت وزارة الزراعة في قطاع غزة افتتاح موسم جني الزيتون الذي يحوز على أهمية كبيرة في حياة الغزاويين على الصعيدين الوطني والاقتصادي.

النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي في فلسطين أحمد بحر يدعو الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز إلى الإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين في السجون السعودية.

طرحت القرارات الأميركية الأخيرة أسئلة في إسرائيل عن انتهاء الفترة الذهبية في العلاقة بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ورئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وعن المعضلة الأمنية التي ستواجهها إسرائيل نتيجة لذلك.

حماسة جماهيرية كبيرة رافقت عرض فيلم "الممر" في مصر بموضوعه الذي يعيد التذكير بالعداء لإسرائيل عبر استرجاع مرحلة حرب الاستنزاف، الفيلم الوطني لم يسلم من انتقادات فنية لكنه حقق أعلى الإيرادات في تاريخ السينما المصرية.

الرئيس الإيراني يؤكّد تحسّن العلاقات مع الإمارات، ويحثّ القوى الإقليمية على انتهاج الدبلوماسية لإنهاء الحرب في اليمن، ويتحدث عن حادثة استهداف ناقلة النفط الإيرانية في البحر الأحمر.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يقول لدى وصوله إلى السعودية "أننا نؤيد معاً التصدي للتهديد الإرهابي، من أجل التوصل إلى تسوية سياسية ودبلوماسية طويلة الأجل للأزمات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، وكالة "واس" تؤكد أن الجانبين استعرضا عدداً من المستجدات والتطورات خاصة الأوضاع في الساحة السورية واليمنية.

في غمرة فرحتهم بانتخاب رئيسهم الجديد لم ينس التونسيون فلسطين، ذكرها وعلمها وقضيتها احتلّت صدارة المشهد في ساحات الخضراء.

هو رجل الصرامة و"النظافة" في نظر فئة واسعة من التونسيين، كما في نظر الناشطين العرب الذين احتفوا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد فوزه بكونه مستقلاً، ابن الطبقة الوسطى، متحدثاً طليقاً بالعربيّة الفصحى ومدافعاً شرساً عن القضيّة الفلسطينيّة.

منذ بداية الأحداث في المنطقة رفع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو شعار التصدي لإيران، فهل نجح في تحقيق ما وعد به؟

المزيد