الرد الحتمي

الرد الحتمي

الولايات المتحدة تغتال قائد قوة القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، ونائب هيئة الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس، وتأكيدات من إيران والعراق ومحور المقاومة بأن الرد حتمي.

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل متهمة بـ"التورط من خلال الاهمال" - (أرشيف)

نواب ألمان يتهمون ميركل ومسؤولين آخرين بالتورط في قضية استهداف سليماني

نواب من اليسار الألماني يتقدمون بشكوى ضد المستشارة الألمانية وبعض المسؤولين بتهمة التورط في قضية استهداف الفريق الشهيد قاسم سليماني، "من خلال الإهمال".

قائد حرس الثورة الإيرانية اللواء حسين سلامي.

قائد حرس الثورة الإيرانية يهدد بضرب "إسرائيل" وأميركا إذا ارتكبتا أقل خطأ

قائد حرس الثورة الإيرانية يقول إن الشهيد الفريق قاسم سليماني أفشل مخططات الولايات المتحدة في خلق شرق أوسط جديد خاضع للسيطرة الإسرائيلية الأميركية، ويهدد بضرب "إسرائيل" وأميركا إذا ارتكبتا أقل خطأ.

ششش

واشنطن تستّرت على إصابات "عين الأسد".. الأسباب ليست فقط سياسيّة!

تتمثل الطريقة الأساسية لتغيير "المقتول أثناء القتال" إلى "متوفٍ تأثراً بجروحه" في إبقاء الجندي على قيد الحياة بما يكفي للوصول إلى المستشفى أو غرفة الفرز في الطوارئ.

عراقيون يقتحمون مبنى السفارة الأميركية في العراق

"العراق أولاً" يستدعي خروج أميركا أولاً

نتفهّم مواقف العراقيين الذين يرفعون شعار "العراق أولاً" ولا يخفون أهدافهم بأن يكون العراق محايداً يلبّي مصالح العراقيين أولاً.

مفاعيل اغتيال سليماني والمهندس.. أي وجه للمنطقة؟

مفاعيل اغتيال سليماني والمهندس.. أي وجه للمنطقة؟

صحيح أن خسارة القائدين سليماني والمهندس ورفاقهما هي خسارةٌ كبيرةٌ، ولكن فات الأميركي أنّ المقاومة هي نهج ٌوثقافةٌ، ولذلك تبقى ثقة جمهور المقاومة كبيرةً بوجود الآلاف ممّن يستطيعون ملء هذا الفراغ.

أميركا وإيران.. عام مصيري

أميركا وإيران.. عام مصيري

تطوّرات دراماتيكية تشهدها منطقة غرب آسيا هذه الأيام تؤسِّس لسنةٍ مصيريةٍ بالنسبة إلى مستقبلها. أميركا وإيران صراعٌ محمومٌ مساحته مبدئياً سنة ترامب الأخيرة في البيت الأبيض، مع احتمالاتٍ مفتوحة عند الطرفين، وتوتّراتٍ وصلت إلى ذروتها في أكثر من دولةٍ فيها نفوذ لهما. فكيف سارت الأحداث إلى هذه اللحظة وكيف ستكون السنة الحاسِمة؟

حديث بومبيو يتناغم مع كلام ترامب بالاستيلاء على النفط السوري والعراقي

التصعيد الأميركي إلى أين؟

حديث بومبيو عما سمَّاه "استراتيجية جديدة بدأت باغتيال سليماني"، والتلويح بكياناتٍ مذهبيةٍ وعرقية، يتناغم مع حديث ترامب بالاستيلاء على النفط السوري والعراقي. لكن الإجماع العراقي على سَحْب القوات الأميركية، يدعم محور المقاومة بتدشين المرحلة التاريخية الجديدة.

أين كبرياء أميركا هنا أمام مَن وجّه لها صفعة ستسجّل عليه في التاريخ؟

بعد كل ما جرى.. كيف حال أميركا؟

لجأ القائمون على إعلام الفتنة والتضليل إلى عادتهم وكأن أميركا في عرفهم وقوانينهم دولة لاتُهزَم أبداً، وكأن ما حصل في فيتنام وأفغانستان قد نسيتها ذاكرتنا.

لا تريد السعودية تعكير مسار التفاهُمات الجارية مع إيران عبر البوابة العراقية (أ ف ب - أرشيف)

التفاهمات الإيرانية الخليجية على ضوء اغتيال سليماني

العامِل الأهم الذي دفع الإمارات لإعادة تقييم علاقتها بإيران هو عدم الثقة مؤخّراً بالإدارة الأميركية الحالية ولا بسلوك ترامب.

السلطة القضائية الإيرانية تعلن عن اعتقالات في قضية إسقاط الطائرة الأوكرانية

السلطة القضائية الإيرانية تعلن عن اعتقالات في قضية إسقاط الطائرة الأوكرانية

الرئيس الإيراني حسن روحاني يؤكد للشعب الإيراني أنّ حادثة سقوط الطائرة الأوكرانية "لن تتكرر"ـ. ويحمّل الولايات المتحدة "مسؤولية إيجاد الظروف التي أدت إلى كارثة الطائرة لكن ذلك لا يلغي وجود خطأ بشري"، بالتزامن مع إعلان السلطة القضائية في ايران توقيف أشخاص لدورهم في حادثة سقوط الطائرة.

المزيد