عامٌ على كورونا

عامٌ على كورونا

مرّ عام على بدء انتشار وباء كورونا، تغيرت الحياة وتبدلت طبائع البشر.. ألزمنا الوباء بلزوم منازلنا لفترات طويلة، والتباعد بيننا وبين أبناء جنسنا، كان سبباً في رحيل كثر، وتبقى اللقاحات اليوم هي الأمل الوحيد للخلاص من هذا الكابوس.

يجب أن نتناول أطعمة صحية غنية بالفيتامينات ومتنوعة مع التعرض لأشعة الشمس

كيف نقوي جهازنا المناعي لنحمي أنفسنا من فيروس كورونا؟

يحذّر الباحثون والأخصائيون في الصحة من تزايد مخاطر ضعف الجهاز المناعي للإنسان في ظل وجود فيروس كورونا وتزايد الوفيات.. فهل تقوية جهازنا المناعي تقينا من الإصابة بالفيروس، وما هي الأطعمة الصحية والمغذية التي يجب أن نتناولها؟

هل لقاحات كورونا آمنة؟

هل لقاح كورونا آمن؟

منذ انطلاق حملات التطعيم، تلقى أكثر من 200 مليون شخص لقاح كورونا، وما يزال الاختبار الأكبر أمام الحكومات اليوم إقناع الشعوب بفعاليته، ودحض المعلومات المضللة في هذا المجال، تمهيداً للوصول إلى المناعة المجتمعية والحد من انتشار الوباء.

ممرض يرعى مريضاً أصيب بفيروس كورونا في بورتيماو (أ ف ب).

العناية التلطيفيّة.. ليس بالدواء وحده يشفى الإنسان

بين مطرقة المرض وسندان الرحمة، هل يسعى الجيش الأبيض إلى تلبية آخر طلبات المريض؟ أو يتمسك بقواعد الوقاية ويوصد كل الأبواب أمام فيروس كورونا الذي يتسرب إلى رئة الإنسان حتى آخر نفس؟

منظمة الصحة: تبعات صحية واجتماعية خطيرة قد ترافق "كوفيد طويل الأمد"

ما هي أعراض ما بعد كوفيد - 19؟

خبراء صحة يتحدثون عن أن مرضى "كوفيد-19" يعانون أعراضاً خطيرة ومنهكة تستمر شهوراً طويلة بعد أول نوبة من المرض، فما هي؟

معرضان فنيان محتجزان بتدابير "كورونا"

معرضان فنيان محتجزان بتدابير "كورونا"

المعرضان المُحْبَطان حتى اليوم هما للفنَّانتين سمر مغربل، وهبة كلش، وكلاهما يُشكَّلان تحدّياً للاستمرار رغم الصعوبات التي تحفّ بالبلاد، خصوصاً في العاصمة بيروت.

الرياضة وكورونا.. عام من الصراع للبقاء!

الرياضة وكورونا.. عام من الصراع على البقاء!

فيروس كورونا تسبّب بخسائر اقتصادية فادحة للأندية والبطولات الرياضية حول العالم. وعلى الرغم من العائدات التي حقّقها بعض الأندية، فإنّ ذلك لم يكن كافياً للتعافي.

اللقاحات والعلاجات المتوفرة في العالم لمكافحة فيروس كورونا "كوفيد-19"

تعرّف إلى أفضل اللقاحات والعلاجات لفيروس كورونا

لا يزال الوقت مبكراً لمقارنة المناعة التي يكتسبها الناس بعد الإصابة بفيروس كورونا بتلك التي توفرها اللقاحات المتوفرة. لكن النتائج الأولية للتجارب تشير إلى أن بعض اللقاحات أدّت إلى توليد استجابة مناعية أقوى مقارنة بالإصابة بالعدوى.

تعتزم السلطة الفلسطينية تغطية تلقيح 20 في المئة من الفلسطينيين من خلال برنامج "كوفاكس"

البنك الدولي: خطة التطعيم الفلسطينية ضد كورونا تعاني نقصاً حاداً في التمويل

يقول البنك الدولي إن تقديرات تكلفة تلقيح الفلسطينيين في الضفة وقطاع غزة تشير إلى أن هناك حاجة إلى نحو 55 مليون دولار في المجمل لتغطية 60 في المئة من السكان، وأنه يوجد منها حالياً نقص يبلغ 30 مليون دولار.

التعليم أونلاين: هل يفقد الطفل مهارات المشاركة والاندماج في المجتمع؟

التعليم أونلاين: هل يفقد الطفل مهارات المشاركة والاندماج في المجتمع؟

"التعلم عن بعد" كان ولا يزال السبيل الوحيد لاستمرار عملية التعليم في ظل جائحة كورونا، إلا أن لهذا الأسلوب تأثير كبير على الأطفال خاصة من ناحية تطور مهاراتهم الاجتماعية وصقلها.

وباء النظريات المؤامرتية حول كورونا.. هل يزول باللقاح؟

"وباء" نظريات المؤامرة حول كورونا.. هل ينتهي باللقاح؟

نظريات المؤامرة والمعلومات المغلوطة حول فيروس كورونا ولاحقاً حول اللقاحات، جعلت من الصعب التعرّف إلى الحقيقة، كما أثرت سلباً في الاستجابة المجتمعية لتلقي اللقاح.

المزيد