انطلاق فعاليات "مهرجان مؤاب الشعري الثالث"

"مهرجان مؤاب الشعري الثالث" ينطلق بمشاركة شعراء من الأردن وبعض الدول العربية، ويحمل شعار "القدس والكرك توأمان" ليؤكد عمق العلاقة بين المدينتين.

  • انطلاق فعاليات
    انطلاق فعاليات "مهرجان مؤاب الشعري الثالث"

بمشاركة شعراء من الأردن وبعض الدول العربية انطلقت مساء أمس الأربعاء فعاليات "مهرجان مؤاب الشعري الثالث" الذي تنظمه مديرية الثقافة في الكرك.

وقالت رئيسة اللجنة العليا للمهرجان عروبة الشمايلة إن المهرجان: "جاء ليتزامن مع مرور المئوية الاردنية الاولى تحت شعار (القدس والكرك توأمان)، ويؤكد عمق العلاقة التاريخية بين الكرك والقدس".

ويتضمن المهرجان الذي يختتم فعالياته غداً الخميس، ثلاث أمسيات شارك في أولها الشعراء زياد خداش وعبد الحكيم أبو جاموس من فلسطين، إضافة إلى الشعراء حكمت النوايسة ومحمد مقدادي ونزيه القسوس وخالد الختاتنة وجمانة الطراونة من الأردن.

أما الأمسية الثانية فتبثّ عبر تطبيق "زووم" وصفحة "فيسبوك" التابعة لمديرية الثقافة ويشارك فيها الشعراء سمير العبدلي من تونس، وعبد الله الكعبي من سلطنة عُمان، وزين العابدين من اليمن، وعلي ميرزا من قطر ، ونايف الدوسري من السعودية، ودليلة حياوي من المغرب، وسمية صالح من سوريا.

أما الأمسية الثالثة فقد خصصت للشعر النبطي ويشارك فيها الشعراء صهيب المعايطة، وفليح الجبور، وأحمد الصخري، ومحمود العزام، وعماد الجابر، وأحمد الفاعوري، وأسماء العويمر، ويديرها الشاعر ياسر البشابشة.

الشمايلة أكدت أن المهرجان الذي انطلق قبل عامين "احتل حيزاً من الاهتمام على المستوى الوطني ومكانة بارزة بين المهرجانات الشعرية، باعتباره المهرجان الأول المتخصص في الشعر بنوعيه الفصيح والنبطي".